سوريا، 7 اكتوبر 2013، أخبار الآن

أبدى عدد من المواطنين في حماة  حلب ومدن أخرى لراديو الان اف ام رفضهم للتصرفات التي تقوم بها داعش في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا وطالبوا بإنهاء المظاهر المسلحة لهذه الجماعة والتوقف عن فرض قوانينها في هذه المناطق .

يأتي ذلك بعدما هاجم مقاتلو داعش ومجموعات مسلحة اخرى، صباح امس، حاجزاً لوحدات حماية الشعب الكردي في محيط قرية قسطل جندو بريف مدينة عفرين، ما أدى لاشتباكات بين الطرفين، حيث ردت وحدات الحماية بقصف مقر لـ”داعش” بالدبابات في قرية عفرين بريف مدينة إعزاز. كما سجل اشتباك بين “لواء عاصفة الشمال” و”داعش”.
وفي حلب تعرضت مناطق في حي بستان الباشا عند منتصف ليل الخميس ـ الجمعة لقصف من قبل قوات النظام بالترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على اطراف الحي وعلى مشارف حي سليمان الحلبي قرب مبنى الزراعة. وفي ريف حلب قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح امس مناطق تتمركز فيها الكتائب المقاتلة في محيط بلدة خناصر ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.
يتزامن ذلك مع قصف قوات النظام عند منتصف ليل الخميس ـ الجمعة مناطق في مدينة درعا وبلدة داعل في حين تعرضت مناطق في بلدة عتمان فجر امس لقصف من قبل القوات النظامية, كما قصفت القوات النظامية صباح اليوم بلدة المسيفرة مما ادى لسقوط عدد من الجرحى فيما نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق في درعا البلد ترافقت مع قصف صاروخي ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.