حلب, سوريا, 17 سبتمبر 2013, وكالات, أخبار الآن

فتح الطيران الحربي لقوات الأسد نيران رشاشاته الثقيلة على المناطق المحيطة بمطار كويرس العسكري بمحافظة حلب في سوريا . وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.
وتحاول قوات النظام إستعادة السيطرة على مطار كويرس, الذي تحاصره كتائب الجيش السوري الحر منذ عدة أشهر وتحاول إقتحامه بشكل مستمر.
ووفقا للمرصد, فإن القصف طال مناطق في بلدة الأتارب, مما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين, ولكن من دون وقوع ضحايا.
في غضون ذلك, تعرضت مناطق في حي الشيخ خضر وحي المشهد لقصف عنيف بقذائف الهاون والدبابات. كما تكرر  مشهد القصف في حي الأنصاري, وعلى مناطق في بلدة بيانون بالريف الحلبي.
هذا وشهدت عدة محاور داخل مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في وقت مبكر من صباح اليوم, بحسب اتحاد تنسيقيات الثورة السورية.

وعلى صعيد متصل, ولكن في ريف دمشق، شنت قوات النظام هجوماً مكثفا على مدينتي داريا والمعضمية بهدف اقتحامهما، وترافق ذلك مع قصف كثيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات المتمركزة بجبل قاسيون، في حين تمكنت كتائب الجيش الحر من صد الهجوم.

وفي الوقت نفسه، قصف الطيران الحربي بلدات سبينة وغزال قرب دمشق، تزامنا مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية على بلدات شبعا والمليحة وزملكا ودير العصافير ودوما وميدعا، بينما امتدت ساحة الاشتباكات إلى طريق مطار دمشق الدولي وطريق المتحلق الجنوبي.