دبي، الإمارات، 08 اغسطس، اخبار الآن – أظهر استطلاع أجرته “البيان” بالتعاون مع تلفزيون “الآن” وشركة “يوغوف” للأبحاث أن الإمارات هي الوجهة المفضلة للعائلات الخليجية لقضاء إجازة العيد،

حيث أشار 33 % من 798 عائلة شملها الاستبيان في 6 دول خليجية أنهم يخططون لزيارة الإمارات خلال فترة عيد الفطر، وجاء القطريون في المقدمة، حيث أكد 54 % من القطريين المشاركين في الاستبيان انهم سيقضون إجازة العيد في الإمارات، وحل العمانيون ثانياً بنسبة 50 %، فيما جاء السعوديون ثالثاً حيث يخطط 37 % منهم لزيارة الإمارات في العيد، فيما تستقطب الدولة 33 % من البحرينيين و11 % من الكويتيين المشاركين في الاستبيان خلال فترة العيد.

وتعليقاً على النتائج قالت دانة شديد مديرة المشاريع في تلفزيون “الآن”: “تعتبر دبي من الوجهات السياحية المناسبة لكل من العائلات والأفراد، حيث تستضيف زوارها وتقدم لهم خدمات الضيافة الفاخرة وبتكلفة مناسبة”.

وأظهر الاستبيان الأول من نوعه على مستوى المنطقة أن القطريين هم الأكثر إنفاقاً خلال اجازة العيد، حيث بلغ متوسط انفاق العائلات القطرية 10904

درهم، وحل الكويتيون ثانياً على المستوى الخليجي من حيث الإنفاق في إجازة العيد بمتوسط يبلغ 10573 درهم، وكانت المرتبة الثالثة من نصيب السعوديين بـ 9039 درهماًوحل الإماراتيون رابعاً بـ 8254 درهماً، وبلغ متوسط إنفاق البحرينيين خلال إجازة العيد 4419 درهم والعمانيين بـ 5013 درهماً. وبحسب الاستبيان، عادة ما يسافر 53% من الخليجيين لقضاء إجازة العيد، منهم 60% يتجهون خارج بلدهم الأصلي فيما يسافر 38% إلى وجهات أخرى ضمن حدود بلد إقامتهم.

وبالنسبة للشريحة التي قررت عدم السفر في إجازة العيد، كانت الأسباب مادية بالنسبة لـ42% منهم، فيما فضل 30% قضاء الإجازة في المنزل، فيما كانت الأحداث السياسية في المنطقة سبباً لعدم سفر 8% من الشريحة المستطلعة آراؤها.