“آبل” تصدر جهازا جديدا منخفض التكلفة يتضمن اتصال 5G

  • الشركة العالمية تعلن عن حاسوب جديد يسمى “Mac Studio” ويستهدف المستخدمين المحترفين
  • M1 Ultra شريحة جديدة  لتحسين الأداء لأجهزة Mac المكتبية

أعلنت شركة Apple (آبل)، خلال مؤتمرها الذي عقد الثلاثاء، عن إصدار جديد من جهاز iPhone SE منخفض التكلفة يتضمن اتصال 5G وكذلك الإعلان عن جهاز iPad Air جديد.

الهاتف الجديد سيكون سعره 429 دولارا وهي زيادة طفيفة عن طراز iPhone SE السابق ، حيث كان سعره 399 دولار ، والهاتف الجديد سيدخل الخدمة في 18 مارس.

يأتي iPhone SE مزودًا بشريحة A15 Bionic ، والتي تقول آبل إنها الأسرع بين المنافسين ، وشاشة Retina مقاس 4.7 بوصة.

في هذا الحدث ، الذي يحمل عنوان “Peek Performance” ، قدمت شركة Apple أيضًا أسرع مجموعة شرائح لها، وهو جهاز كمبيوتر جديد عالي الأداء وجلبت جميع أجهزتها تقريبًا إلى عربة 5G.

“Mac Studio”

وقد أعلنت شركة آبل يوم الثلاثاء عن حاسوبها البرجي الجديد المسمى “Mac Studio” ، والذي يستهدف المستخدمين المحترفين. تم الكشف عن Mac Studio لأول مرة بواسطة 9to5Mac ، وهو مدعوم بشريحة M1 Ultra الجديدة من Apple.

يمثل Mac Studio فئة جديدة بين Mac mini و Mac Pro. يتميز بتصميم يعتمد على جهاز Mac mini ، ولكن بهيكل أطول لدعم الأجهزة الأكثر قوة وأيضًا نظام تبريد أفضل.

ويبدأ سعر Mac Studio من 8599 درهمًا و 8082.9 درهمًا.

سيكون Mac Studio و Studio Display الجديدان من Apple متاحين للطلبات المسبقة اعتبارًا من اليوم وسيصبحان متاحين اعتبارًا من 18 مارس.

عرض الاستوديو هو 6،499 درهم و 5،978.7 درهم للتعليم. المواصفات الفنية الإضافية ، بما في ذلك الزجاج النانوي واختيار خيارات الحامل ، متوفرة في متجر آبل.

تتوفر Magic Keyboard مع Touch ID ولوحة المفاتيح الرقمية Dh829 و Magic Trackpad Dh619 و Magic Mouse Dh419 بخيارات الألوان الجديدة باللونين الفضي والأسود في متجر آبل.

شريحة M1 Ultra

كما أعلنت شركة Apple عن شريحة جديدة تسمى M1 Ultra لتحسين الأداء لأجهزة Mac المكتبية. تم تصنيع M1 Ultra عن طريق توصيل شريحتين M1 Max وهو أسرع بثماني مرات من شرائح M1.

يحصل iPad Air الجديد على أول تحديث له منذ عامين بتصميم جديد واتصال 5G ومجموعة شرائح M1 أسرع ، وهو شائع في أجهزة MacBooks.

بقي السعر المبدئي 599 دولارًا وسيصبح متاحًا اعتبارًا من 18 مارس.

آيباد اير
يحصل iPad Air الجديد على أول تحديث له منذ عامين بتصميم جديد واتصال 5G ومجموعة شرائح M1 أسرع ، وهو شائع في أجهزة MacBooks.

بقي السعر المبدئي 599 دولارًا وسيصبح متاحًا اعتبارًا من 18 مارس.

تتوفر طرازات Wi-Fi من iPad Air بسعر يبدأ من 2499 درهمًا إماراتيًا وتبدأ طرز Wi-Fi + Cellular من 3،099 درهمًا.

يأتي iPad Air الجديد ، بسعة 64 جيجابايت و 256 جيجابايت ، باللون الرمادي الفلكي ، والنجوم ، والوردي ، والأرجواني ، والأزرق.

أسعار التعليم متاحة للطلاب الجامعيين الحاليين والمقبولين حديثًا وأولياء أمورهم ، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين ومعلمي التعليم المنزلي من جميع مستويات الصفوف. يبدأ سعر iPad Air الجديد من 2،312.1 درهم.

 

Apple iPhone 13

عرضت شركة آبل iPhone 13 و iPhone 13 Pro باللون الأخضر الجديد.

يتوفر قلم Apple Pencil من الجيل الثاني بسعر 475.65 درهم إماراتي ، ويتوفر Smart Keyboard Folio بسعر 656.25 درهم إماراتي ولوحة مفاتيح Magic Keyboard لطلاب الجامعات بسعر 1،126.65 درهم إماراتي.

تتميز تشكيلة iPhone 13 بتصميمات أنيقة أكثر متانة مع الغطاء الأمامي Ceramic Shield ، وتتضمن شريحة A15 Bionic المتطورة ، وتجربة 5G المتقدمة ، وأنظمة الكاميرا المتطورة للصور ومقاطع الفيديو المذهلة ، وقفزة هائلة في عمر البطارية.

يوفر iPhone 13 و iPhone 13 mini أيضًا شاشة Super Retina XDR ساطعة ، بينما يشتمل iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max على شاشة Super Retina XDR النابضة بالحياة مع ProMotion التي تتميز بمعدل تحديث متكيف من 10 هرتز إلى 120 هرتز.

التسعير والتوافر

يتوفر iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max حاليًا باللون الأزرق ، والجرافيت ، والذهبي ، والفضي ، وسيكون متاحًا باللون الأخضر الألبي الجديد بخيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت ، بدءًا من 4199 درهم و 4 درهم. ، 699 على التوالي.

iPhone 13 و iPhone 13 mini متوفران حاليًا في (PRODUCT) RED و 6 starlight و midnight والأزرق والوردي ، وسيتوفران باللون الأخضر الجديد بخيارات تخزين 128 GB و 256 GB و 512 GB ، ابتداءً من 3،399 درهم و 2 درهم. ، 999 على التوالي.

سيتوفر iPhone 13 Pro الأخضر الألبي الجديد و iPhone 13 الأخضر للطلب المسبق يوم الجمعة ، 11 مارس ، مع توفره ابتداءً من يوم الجمعة ، 18 مارس.

Apple iPhone SE

يعتبر iPhone SE الجديد رسميًا أيضًا وله سعر يبدأ أعلى من 429 دولارًا. يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح A15 Bionic جنبًا إلى جنب مع اتصال 5G وكاميرا محسّنة.

كما تم الإعلان عن جهاز iPad Air. يتم تشغيل iPad Air بواسطة شريحة M1 ويأتي مع اتصال 5G أيضًا.

كانت قدرات 5G جزءًا كبيرًا من تركيز Apple على منتجاتها الرائدة حيث يبحث العملاء عن أجهزة قوية ذات اتصال أفضل

ويعرض iPhone 13 هوائيات 5G ومكونات راديو مخصصة لسرعات أسرع.

الآن يحصل طراز SE الأرخص من Apple على تحديث 5G ، مما قد يغري المستهلكين المهتمين بالتكلفة للحصول على هواتف جديدة.

تعد خدمة 5G متقطعة في العديد من المناطق حول العالم ، ولكن القدرة تمنح المشترين بعض الحماية “الواقية من المستقبل” عندما تصبح الخدمة أقوى.

قال المحلل نيل شاه من شركة Counterpoint Research: “نظرًا لأن مستخدمي iPhone يحتفظون بهواتفهم لأكثر من 2.5 عام ، فإن تضمين قدرة 5G سيكون ميزة جذابة للمستخدمين لترقية iPhone 4G الأقدم”.

كانت الولايات المتحدة واليابان وأوروبا الغربية هي الأسواق الأولى لمبيعات iPhone SE في السنوات الأخيرة ، وفقًا للباحث IDC.

التسعير والتوافر

سيتوفر iPhone SE بطرازات 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت في منتصف الليل وضوء النجوم و (PRODUCT) RED ابتداءً من 1849 (درهم إماراتي).

سيتمكن العملاء في أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأكثر من 30 دولة ومنطقة أخرى من طلب iPhone SE مسبقًا بدءًا من الجمعة ، 11 مارس ، وسيكون متوفراً يوم الجمعة 18 مارس.