القوات تمكنت من الإرهابي قبل تفجيره الحزام الناسف في نينوى

  • الإستخبارات العسكرية في العراق تواصل تطهيرها نينوى من الإرهابيين

أعلنت الاستخبارات العسكرية ومفرزة القنص الحراري، اليوم الجمعة، قتل احد الارهابيين كان يرتدي حزاما ناسفا، في جبل قره جوغ بنينوى.
وقالت الاستخبارات، في بيان تلقته (اخبار الان )، انه “استنادا الى معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة ١٤ خرجت قوه من استخبارات الشعبة ومفرزه قنص حراري من لواء المشاة ٥٠ للفرقة ( قيادة القوات البرية ) بواجب استطلاع سفح جبل قره جوغ”.
واضافت، انه “تم ملاحظه احد الارهابيين ، وبعد استمكانه من قبل مفرزة القنص تم قتله على الفور حيث كان يرتدي حزاما ناسفا في اسفل سفح جبل قره جوغ محافظة نينوى

هذا وقد ألقت أمس الإستخبارات العسكرية في العراق القبض على إرهابي في سيطرة الشهيد المقدم علي مدخل قضاء تلعفر غربي نينوى بعد نصب كمين محكم له اثناء محاولته الدخول الى قاطع المسؤولية .

يأتي هذا استنادا الى معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة ١٥ احدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وبالتعاون مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة ٧٣ ضمن قيادة القوات البرية وقوة من الفوج ذاته ومفرزة من مكتب الامن الوطني اسفرت.

ويعد الإرهابي المقبوض عليه في نينوي من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب وقد تم تسليمه إلى جهة الطلب بعد إكمال الإجراءات اللازمة

هذا وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق قبل ثلاثة أيام ، القبض على ثلاثة إرهابيين بحوزتهم عبوات ناسفة في محافظة نينوى.