الرجل تلقى هذا الكم من لقاحات كورونا عمدا خلال 29 شهرا

حصل رجل ألماني على 217 جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا عمدًا خلال 29 شهرًا، أي بمتوسط جرعة واحدة كل 4 أيام.

أقدم هذا الرجل على تلقي الجرعات من دون أي توجيه طبي، وقد كان  قيد التحقيق من قبل السلطات في ألمانيا، عندما تلقّى 217 جرعة.

ولاحظ علماء من جامعة فريدريش ألكسندر في إرلانغن-نورمبرغ ومن إرلانغن في دراسة نشرت نتائجها مجلة “ذي لانست إنفكشويس ديزيسز” البريطانية، أن الجهاز المناعي لهذا الألماني البالغ 62 عاماً من مدينة ماغديبورغ في وسط البلاد، والذي لم تُكشف هويته، يعمل أيضاً بشكل مثالي، وفق فرانس برس.

هل "التطعيم المفرط" يحسن المناعة؟.. دراسة على رجل تلقى 217 جرعة لقاح كورونا تجيب

وخلصت لانسيت إلى أنه على الرغم من أن “التطعيم المفرط” لم يؤد إلى أي آثار صحية ضارة، فإنه لم يحسن استجابته المناعية بشكل كبير.

وتلقى الرجل، الذي يقطن مدينة ماغدبورغ 217 جرعة من لقاح كوفيد، بين يونيو 2021 ونوفمبر 2023.

وبحسب الإحصاءات فقد تلقى في عام 2021 16 جرعة في مراكز عبر ولاية ساكسونيا الشرقية، ثم زاد من عدد الجرعات في يناير عام 2022، إذ حصل على 48 جرعة، وفي فبراير حصل على 34، ثم 6  أخرى في مارس.

هل "التطعيم المفرط" يحسن المناعة؟.. دراسة على رجل تلقى 217 جرعة لقاح كورونا تجيب

وفي ذلك الوقت، شك موظفو الصليب الأحمر الألماني في مدينة دريسدن في أمره، وأصدروا تحذيرا لمراكز التطعيم الأخرى وشجعوها على الاتصال بالشرطة إذا رأوا الرجل، وفي أوائل شهر مارس، حضر إلى مركز التطعيم في بلدة إيلينبورغ، واعتقلته الشرطة.

وأوضح الباحثون أنهم علموا بحالته من خلال مقالات صحافية سنة 2022. فقد أوردت الصحافة الألمانية حينها معلومات عن رجل ستيني من مدينة ماغديبورغ يُشتبه في أنه تلقى ما يقرب من 90 جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد، بهدف جمع الشهادات المرتبطة بها وإعادة بيعها إلى أشخاص يحتاجون لهذه الشهادات لكنهم يمتنعون عن تناول اللقاح.

فيما فُتح تحقيق قضائي في شأن هذا الرجل بتهمة الاحتيال، لكن لم يُتخذ أي إجراء جنائي حتى الآن، على ما أفادت الدراسة.