كورونا مثل نزلات البرد العادية يصيب الأشخاص بشكل مستمر

 

طوال جائحة كورونا ، كان هناك الكثير من عدم اليقين بشأن المدة التي تستمر فيها المناعة بعد إصابة شخص غير محصن بفيروس SARS-CoV-2.

فريق من العلماء بقيادة أعضاء هيئة التدريس في كلية ييل للصحة العامة وجامعة نورث كارولينا في شارلوت لديهم إجابة: “الحماية القوية بعد العدوى الطبيعية قصيرة الأجل”.

وقال جيفري تاونسند ، أستاذ الإحصاء الحيوي في كلية ييل للصحة العامة والمؤلف الرئيسي للدراسة: “يمكن أن تحدث إعادة العدوى بشكل معقول في غضون ثلاثة أشهر أو أقل”.

لذلك ، يجب تطعيم أولئك الذين أصيبوا بالعدوى بشكل طبيعي، يمكن أن توفر العدوى السابقة وحدها القليل جدًا من الحماية طويلة الأمد ضد العدوى اللاحقة “.

الدراسة ، التي نُشرت في مجلة “The Lancet Microbe” ، هي الأولى التي تحدد احتمالية الإصابة مرة أخرى بعد الإصابة الطبيعية ودون تلقيح.

وقام تاونسند وفريقه بتحليل عودة العدوى والبيانات المناعية المعروفة من الأقارب الفيروسية القريبة لـ SARS-CoV-2 التي تسبب “نزلات البرد الشائعة” ، جنبًا إلى جنب مع البيانات المناعية من SARS-CoV-1 ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

من خلال الاستفادة من المبادئ التطورية ، كان الفريق قادرًا على نمذجة مخاطر الإصابة مرة أخرى بـ كوفيد-19 بمرور الوقت.

قال الباحثون إن إعادة العدوى يمكن ، وقد حدثت ، حتى بعد فترة وجيزة من الشفاء، حيث ستصبح شائعة بشكل متزايد مع تضاؤل ​​المناعة وظهور متغيرات جديدة لـ SARS-CoV-2.

وقال أليكس دورنبرج ، الأستاذ المساعد للمعلوماتية الحيوية وعلم الجينوم في جامعة نورث كارولينا في شارلوت ، الذي شارك في قيادة الدراسة ، إن “دراستنا تحذر من أننا يجب أن نركز أكثر على خطر الإصابة مرة أخرى بمرور الوقت، مع ظهور متغيرات جديدة ، تصبح الاستجابات المناعية السابقة أقل فعالية في مكافحة الفيروس، أولئك الذين أصيبوا بشكل طبيعي في وقت مبكر من الوباء من المرجح بشكل متزايد أن يصابوا بالعدوى في المستقبل القريب “.

ويكشف نموذج الفريق المعتمد على البيانات عن أوجه تشابه مذهلة مع مخاطر إعادة العدوى بمرور الوقت بين SARS-CoV-2 وفيروسات كورونا المستوطنة.

وقال تاونسند: “تمامًا مثل نزلات البرد العادية ، قد تصاب بالفيروس مرة أخرى من عام إلى آخر، الفرق هو أنه خلال ظهوره في هذا الوباء ، أثبت كوفيد-19  أنه أكثر فتكًا بكثير.”