مصادر: الولايات المتحدة توصي بمنح جرعة لقاح ثالثة ضد كورونا

 

  • من المتوقع أن يوصي الخبراء الأمريكيون بتعزيز لقاح كورونا لجميع الأمريكيين ، بغض النظر عن العمر، بعد ثمانية أشهر من تلقي جرعتهم الثانية من اللقاح
  • من المتوقع الإعلان عن التوصية في أقرب وقت هذا الأسبوع
  • لن يبدأ إعطاء الجرعات على نطاق واسع إلا بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء رسميًا على اللقاحات

 

من المتوقع أن يوصي الخبراء الأمريكيون بتعزيز لقاح كورونا لجميع الأمريكيين ، بغض النظر عن العمر، بعد ثمانية أشهر من تلقي جرعتهم الثانية من اللقاح، لضمان الحماية الدائمة من الفيروس التاجي مع انتشار متغير دلتا في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس“.

كان مسؤولو الصحة الفيدراليون يدرسون ما إذا كانت هناك حاجة لجرعات إضافية للتطعيم في وقت مبكر من هذا الخريف، ومراجعة أعداد الحالات في الولايات المتحدة وكذلك الوضع في دول أخرى.

كان من المتوقع الإعلان عن التوصية في أقرب وقت هذا الأسبوع ، وفقًا لما ذكره شخصان مطلعان على الأمر تحدثا إلى وكالة أسوشيتد برس.

لن يبدأ إعطاء الجرعات على نطاق واسع إلا بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء رسميًا على اللقاحات. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا الإجراء من قبل شركة فايزر في الأسابيع المقبلة.

في الأسبوع الماضي، أوصى مسؤولو الصحة الأمريكيون باستخدام معززات لبعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مشيرين إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بالفيروس والأدلة على أن فعالية اللقاحات تضاءلت بمرور الوقت.

قال مدير المعاهد الوطنية للصحة، الدكتور فرانسيس كولينز، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة قد تقرر في الأسبوعين المقبلين ما إذا كانت ستقدم جرعات معززة لفيروس كورونا للأمريكيين هذا الخريف.

قد يكون من بين أول سيحصلون على الجرعات المعززة العاملون في مجال الرعاية الصحية وسكان دار رعاية المسنين وغيرهم من كبار السن من الأمريكيين، الذين كانوا من أوائل الأشخاص الذين تم تطعيمهم بمجرد حصول اللقاحات على تصريح استخدام طارئ في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

متى تتلقى الجرعة الثالثة من لقاح كورونا؟ الخبراء يجيبون

لقاح كورونا. المصدر: غيتي

لقاح كورونا في أمريكا

 

منذ ذلك الحين، تلقى أكثر من 198 مليون أمريكي جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مع أكثر من 168 مليونًا تم تطعيمهم بالكامل. ومع ذلك، فإن البلاد تشهد طفرة رابعة في حالات الإصابة بالفيروس بسبب متغير دلتا الأكثر قابلية للانتقال، والذي ينتشر بقوة في المجتمعات غير المحصنة، كما أنه مسؤول أيضًا عن عدد متزايد مما يسمى “الإصابات الخارقة” للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

تقدم إسرائيل ، التي استخدمت حصريًا لقاح فايزر، معززًا لفيروس كورونا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين تم تطعيمهم بالفعل منذ أكثر من خمسة أشهر في محاولة للسيطرة على ارتفاع الحالات من متغير دلتا.

لأشهر، قال المسؤولون إن البيانات لا تزال تشير إلى أن الأشخاص لا يزالون محميين بشدة من كورونا، بما في ذلك متغير دلتا، بعد تلقي جرعتين من لقاح فايرز أو موديرنا أو لقاح جونسون اند جونسون ذو الجرعة الواحدة. لكن مسؤولي الصحة الأمريكيين أوضحوا يوم الأحد أنهم يستعدون لاحتمال أن يأتي وقت الجرعة المعززة عاجلاً وليس آجلاً.

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا