دراسة صادمة عن ”أعراض كورونا طويلة المدى“.. إليكم التفاصيل

 

توصلت دراسة بريطانية جديدة حول أعراض كورونا طويلة المدى إلى أن هذه الأعراض قد تستمر لمدة 12 أسبوعاً على الأقل لدى شخص واحد من كل 7 بريطانيين.

وهذه الدراسة شملت عينة عشوائية من 21622 مشاركاً ثبتت إصابتهم بالفيروس، وقد وجدت أن 13.7% ممن شملتهم الدراسة استمرت لديهم أعراض لمدة 12 أسبوعاً على الأقل.

دراسة بريطانية تكشف حقيقة صادمة حول أعراض كورونا طويلة المدى

صورة لسيدة ترتدي كمامة أثناء تنقلها في لندن، بريطانيا. المصدر: غيتي

أعراض كورونا طويلة المدى

 

ولفتت إلى أن هذه النتائج جاءت وفقاً للأعراض المُبلغ عنها بشكل شخصي من المرضى، والتي تم وصفها بأنها أعراض طويلة المدى للفيروس، موضحة أن الأعراض شملت 13 عرضاً، منها الإرهاق وألم العضلات وصعوبة التركيز، فضلاً عن فقدان حاستي التذوق والشم.

وكانت النساء أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض طويلة الأمد من الرجال حيث بلغت نسبتهن 14.7% مقارنة بـ12.7% للرجال، كما أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن استمرار الأعراض لمدة خمسة أسابيع حيث بلغت نسبتهم 25.6%، وفقاً للدراسة.

واستندت نتائج الدراسة الى الأجوبة التي قدمها المشاركين حول الأعراض التي شعروا بها كل شهر، في الفترة من أبريل/نيسان 2020 إلى مارس/آذار 2021، كما تم إنشاء مجموعة مقارنة من غير المحتمل أن يكون أفرادها قد أصيبوا بالعدوى، ووجدت الدراسة أن هذه المجموعة كانت أقل عرضة للإصابة بمثل هذه الأعراض بثماني مرات.

ووفقاً لمكتب الإحصاء الوطني، فقد أظهرت دراسة أخرى أن 1.1 مليون شخص أبلغوا عن وجود أعراض طويلة المدى لكوفيد-19 خلال الأسابيع الأربعة المنتهية في 6 مارس/آذار 2021.

وقال رئيس قسم التحليل الصحي في المكتب الوطني للإحصاء، بن هامبرستون:”هذا هو أول تحليل من قبل المكتب للبيانات الجديدة، وأن فهم هذه البيانات وجودتها سيتحسنا بمرور الوقت”، مضيفاً أن “أعراض كوفيد-19 طويلة المدى تعد ظاهرة ناشئة لم يتم فهمها بالكامل بعد”.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.