5 فوائد غير متوقعة للشوكولا الداكنة.. تعرفوا إليها

تتميز الشوكولا الداكنة بالعديد من الفوائد للجسم، الأمر الذي سيدفع الكثيرين إلى تناولها، ولكن بـ”اعتدال”.

ونشر موقع “ويب طيب” قائمة بأبرز فوائد الشوكولا الداكنة، والتي تتراوح بين تعزيز المناعة وحماية البشرة.

قائمة بأبرز فوائد الشوكولا الداكنة

الرقم فوائد الشوكولا الداكنة الشرح
1 غنية بالمعادن تتكون الشّوكولا الداكنة بالأساس من الكاكاو، وهو معروف أنه مصدر جيد للعديد من المعادن مثل الحديد، الماغنيسيوم، الفوسفور، والزنك.
2 تعزز المناعة تحتوي الشّوكولا الداكنة على مضادات أكسدة قوية كالفلافونويدات، الأمر الذي يمكّنها من المساعدة في تعزيز مناعة الجسم.
3 تحسن المزاج تتميز الشّوكولا الداكنة بقدرتها على خفض هرمونات التوتر بشكل ملحوظ، كما يعرف دورها في تحسين المزاج ومعالجة الاكتئاب.
4 تحمي البشرة قد تكون الشوكولا الداكنة مفيدة أيضاً لبشرتك، إذ يمكن للفلافونول حماية جلدك من التلف الناجم عن الشمس، ويعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجد وزيادة كثافة الجلد وترطيبه.
5 تحسن تدفق الدم إلى الدماغ أظهرت بعض الدراسات أن الكاكاو يحسن تدفق الدم إلى الدماغ، كما أنه يحتوي على مواد منشطة مثل الكافيين والثيوبرومين، الأمر الذي يمكنه من تحسين وظائف الدماغ في المدى القصير.

ملاحظة هامة: يجب عدم الإكثار من الشّوكولا الداكنة، لأنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الاصابة بالامراض المرتبطة بالسّمنة.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائماً ما نسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.