الفيتامين السحري هكذا وصفه الباحثون !

من منا لاتعجبه فكرة ان يبقى مظهره بعيدا عن علامات الشيخوخة مع تقدمه بالعمر؟

وهذا ما يسعى اليه العلماء والباحثون خلال السنوات الماضية ، جاهدين لإيجاد سبل ومعالجات تبطئ علامات التقدم بالعمر والشيخوخة .

ويبدو انهم اكتشفوا فيتامين يمكنه ان يكون حلا سحريا لمبتغى العديد من الناس ، وهو فيتامين К، اذ وجد الباحثون انه يعد أحد اهم الفيتامينات للجسم وعنصرا مهما لإبطاء علامات الشيخوخة بالنسبة للنساء والرجال على حد سواء .

كما أن العديد من العمليات الجارية في الجسم تعتمد بشكل كبير على فيتامين К. وله اهمية كبيرة جدا للأطفال منذ صغرهم، لأنه يضمن نمو الهيكل العظمي لهم بشكل سليم ، اما بالنسبة لكبار السن فهو يحميهم من هشاشة العظام وكسرها .

ويساعد فيتامين К في تنظيم تخثر الدم إضافة إلى أهميته في إنتاج البروثرومبين وهو عامل مهم لتخثر الدم واستقلاب العظام.

الفيتامين

من هو الفيتامين السحري لمحاربة الشيخوخة؟

الباحثون اكدو ان  جمال الجلد ونضارته واستقرار منظومة المناعة تعتمد على فيتامين К.

وعند نقص فيتامين К في الجسم ينخفض ما يسمى الانترلوكين ، وبالتالي يؤثر سلبا ومباشرة على منظومة المناعة، مما يؤدي الى تسارع شيخوخة الجسم .

ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الخضروات مثل: السبانخ، والخس والملفوف والخضروات الورقية الأخرى. كما تحتوي الكبدة على نسبة عالية منه. لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية ويؤكدون على ضرورة إضافة الخضروات المختلفة إلى النظام الغذائي اليومي للاطفال والكبار على حد سواء .

ومن فوائد فيتامين К الاخرى ، انه مخفض لضغط الدم من خلال منع تراكم المعادن في الأوعية الدموية ، و يساعد في محاربة كل من سرطان القولون والبنكرياس والكبد والمبيض،  بسبب خصائصه المضادة للسرطان.