حملة مكافحة كورونا في أمريكا قد تتعثر بسبب متغيرات الفيروس

 

الدليل على أن الأمريكيين يستعدون للعودة إلى الحياة الطبيعية يتزايد بشكل واضح، حيث تعمل الولايات على تخفيف القيود المفروضة على القدرة الاستيعابية للمناطق والتجمعات الخاصة. يتم إعادة فتح المزيد من المناطق ويتزايد السفر، حيث تظهر بيانات TSA أكثر من مليون مسافر يوميًا في المطارات الأمريكية لمدة أسبوعين متتاليين، وهو أعلى رقم منذ إغلاق جائحة كورونا في أوائل عام 2020.

ومع ذلك، يكرر العديد من الخبراء أن فيروس كورونا لم ينته بعد.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الولايات المتحدة “ما زالت تشهد حوالي 1000 حالة وفاة يوميًا”.

وفيما يتعلق بعدد الإصابات اليومية، قالت والينسكي: “ما يقلقني هو عدد الإصابات اليومية التي تتراوح بينـ 50.000 إلى 60.000”.

أشارت والينسكي إلى العلامات المبكرة على أن اللقاحات فعالة، مستشهدة بمعدلات الوفيات المنخفضة لمن هم فوق سن 65. وحذرت من انتشار المزيد من المتغيرات المعدية من فيروس كورونا.

نظرًا لأن بعض الولايات تشهد ارتفاعًا بنسبة 10 ٪ على الأقل في متوسط​الإصابات الأسبوعية، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز، فإن المتغيرات مثل B.1.1.7 قد تؤدي إلى زيادة خطر تعثر عملية مكافحة Covid-19.

وقالت المحللة الطبية في سي إن إن، الدكتورة لينا وين: “عندما يكون لدينا متغير أكثر عدوى يعني أن جميع الرهانات متوقفة لأنه يعني أن الأنشطة التي اعتقدنا أنها كانت منخفضة الخطورة ستكون الآن أكثر خطورة”.

تؤدي المتغيرات أيضًا إلى تعقيد العلاجات، حيث تم إيقاف استخدام بعض العلاجات بالأجسام المضادة لعلاج Covid-19 بسبب انخفاض الفعالية.

في حين أن هناك تفاؤلًا بشأن التطعيمات على الصعيد الوطني ، مع تحديد إدارة بايدن هدفًا لتوزيع 200 مليون جرعة في الأسابيع المقبلة، هناك قلق إضافي من أن لقاحي فايزر ومودرنا يتم إعطاؤهما على جرعتين متأخرتين. وهذا يعني أنه في أفضل السيناريوهات، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت قبل التمكن من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال المحلل الطبي في سي إن إن ، الدكتور جوناثان راينر: “من أجل أن نصل إلى مناعة القطيع حتى بهذا المعدل ، من المحتمل أن يستغرق الأمر حوالي خمسة أشهر ، بافتراض أنه يمكننا إقناع 70٪ من السكان بأخذ اللقاح”.

حتى بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل، قال راينر إنه يجب اتباع المزيد من الاحتياطات عند التعامل مع أشخاص آخرين.

وأضاف “نحن نعلم أنه في الوقت الحالي عندما يكون هناك مستوى عالٍ من فيروس كورونا المنتشر في مجتمعاتنا، حتى الأشخاص الذين يتم تطعيمهم بالكامل، عندما يتواجدون في الأماكن العامة مع أشخاص آخرين لم يتم تطعيمهم ، فإن اللباقة والشيء المناسب لهم من وجهة نظر مكافحة العدوى هو ارتداء قناع”.

الولايات  توسع أهلية لقاحات كورونا

بينما تضغط الولايات وموزعو اللقاحات لتلقيح أكبر عدد ممكن من البالغين، فإن أحدث عرض من جامعة واشنطن هو تذكير بما سيأتي الأمريكيين.

سيكون ما لا يقل عن 600.000 شخص قد قتلوا بسبب Covid-19 بحلول 1 يوليو (تموز)، مما يعني أن ما يقدر بنحو 59.000 شخص سيموتون في الأشهر الثلاثة المقبلة. يقول معهد IHME إنه يمكن إنقاذ حياة 10.000 شخص إذا ارتفع استخدام الأقنعة من المعدل الحالي 75٪ إلى 95٪.

وأشار المعهد إلى أن “غالبية الولايات في النصف الشمالي من البلاد لديها الآن عدد اصابات عالي، مع الزيادات الأكثر وضوحًا في ميشيغان. ومن المحتمل أن تكون الزيادات مرتبطة بمزيج من انتشار متغير B.1.1.7 والزيادات الأخيرة في التنقل”.

مع زيادة إمدادات اللقاح ، تقوم الولايات بتلقيح المزيد من الأشخاص.

أعلنت مينيسوتا وكونيتيكت ونورث كارولينا ونيو هامبشاير وفلوريدا وكاليفورنيا مؤخرًا أنه سيتم إعطاء الضوء الأخضر للبالغين من جميع الأعمار تقريبًا للتطعيم بحلول منتصف أبريل (نيسان).

قامت ست ولايات بالفعل بتوسيع أهلية لقاح الفيروس التاجي لأي شخص يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر، وفقًا لإحصاء حديث لشبكة سي ان ان، وتخطط 26 ولاية أخرى على الأقل لاعطائه للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكبر بحلول نهاية أبريل (نيسان).

 

اختبار لقاحات الأطفال

وفي الوقت نفسه ، بدأت شركات الأدوية في اختبار فعالية تطعيم الأطفال، والتي ستكون خطوة جديدة في مكافحة فيروس كورونا.

قال الدكتور أنتوني فاوتشي أمام جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي: “نحن لا نعرف حقًا ما هي تلك النقطة السحرية لمناعة القطيع ، لكننا نعلم أنه إذا تم تطعيم الغالبية العظمى من السكان ، سنكون في حالة جيدة. نود في النهاية إشراك الأطفال في هذه الخطة، ويجب علينا ذلك “.

وبدأ باحثون في جامعة ديوك اختبار لقاح فيروس كورونا التابع لشركة فايزر للأطفال دون سن 12 عامًا. وحصل طفلان على الأقل على الجرعة الأولى.

كما أعلنت شركة موديرنا الأسبوع الماضي عن مرحلتها التالية في تجارب لقاحات الأطفال، حيث تم تسجيل عدد من الأطفال في الولايات المتحدة وكندا الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 11 عامًا.

أعلنت شركة جونسون آند جونسون سابقًا أنها تعتزم بدء التجارب لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا ثم إضافة الشباب إلى التجارب.

كما أن التطعيمات للحوامل قد تكون مفيدة أيضًا.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.