كشفت دراسة جديدة أنّ تناول اللحوم المصنعة مثل النقانق واللحم المقدد والبرغر يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتشير النتائج إلى أن تناول وجبة واحدة فقط من اللحوم المصنعة يومياً يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالمرض بنسبة قد تصل إلى 44%.

تناول اللحوم غير المصنعة يمكن أن يقي من الخرف

وبحسب “ديلي ميل”، فإن محبي اللحوم لا يجب أن يشعروا باليأس، إذ أن العلماء وجدوا أيضاً أنّ تناول بعض اللحوم غير المصنعة بما في ذلك لحم البقر ولحم العجل، يمكن أن يقي من الخرَف.

وفي الدراسة التي أجرتها جامعة ليدز البريطانية، كان الأشخاص الذين تناولوا 25 غراماً يومياً من اللحوم المصنعة لديهم فرصة أكبر بنسبة 44% للإصابة بالخرف، في حين كان الأشخاص الذين تناولوا 50 غراماً يويماً من اللحوم غير المصنعة، أقل عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 20% تقريباً.

وفعلياً، فقد درس الباحثون، الصلة المحتملة بين تناول اللحوم والإصابة بالخرف باستخدام بيانات من 500000 شخص، وفقاً لـ”ديلي ميل”.

وفي السياق، قال الباحث الرئيسي هيفينغ زانغ، إن انتشار الخرَف يتزايد، ويمكن للنظام الغذائي كعامل قابل للتعديل أن يؤثر على مدى الإصابة بهذا المرض.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.