هذه الفئة من النّساء أقلّ عرضة للإصابة بـ “الخرف”

توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ بعض الأنشطة الترفيهية المحفزة فكرياً، تقلل من خطر الإصابة بالخرف، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قراءة الصّحف بانتظام تقلل خطر الإصابة بـ “الخرف”

ووفقاً للدراسة التي أجيت في جامعة لندن، فإن النساء اللواتي يواظبن على قراءة الصحف بانتظام، هنّ أقل عرضة بنسبة 35% للإصابة بالخرَف مقارنة مع اللواتي لا يمارس هذه العادة.

ومع ذلك، يقلّ خطر الإصابة بالخرف لدى الرجال بنسبة 36% عندما يستخدمون الهاتف المحمول بانتظام، في حين أنّ هذا النشاط لم يمنح النساء أي حماية، بحسب “ديلي ميل”.

وكشفَ التحليل أن الأشخاص المتزوجين الذين يشاركون في هواية ما، أقل عرضة بنسبة 30% للإصابة بالخرَف.

وفي السياق، قالت المؤلفة الأولى للدراسة باميلا ألميدا- ميزا، وهي طالبة دكتوراة في جامعة لندن: “ثبت أن بعض عوامل خطر الإصابة بالخرف قابلة للتعديل، مثل صحة القلب والأوعية الدموية وإدارة الاكتئاب”.

وأردفت ميزا: “النتائج الجديدة التي توصلنا إليها تساهم في الأدلة التي تبين أنه بالإضافة للإجراءات المتبعة بالفعل، يمكننا تزويد أدمغتنا بالقدرة على تحمل الضرر مع الاحتفاظ بالقدرات الوظيفية عن طريق اختيار انخراط من في سن الـ 50 فما فوق، في نمط حياة ممتع”.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.