تأخير الإغلاق الأخير في بريطانيا يتسبب بوفاة 27 ألف شخص إضافي

تسبب تأخير الإغلاق الشتوي في وفاة ما يصل إلى 27000 حالة وفاة إضافية في إنكلترا. واتهمت مؤسسة Resolution Foundation الحكومة بارتكاب “خطأ فادح” في سياستها لمواجهة فيروس كورونا.

وفي تقييم للسياسة على مدار العام الماضي، قالت المؤسسة إن تأخير بدء الإغلاق الأخير حتى يناير/ كانون الثاني، على الرغم من الأدلة على ارتفاع عدد الحالات سريعًا قبل عيد الميلاد، أدى إلى ارتفاع الوفيات حيث بلغت النسبة حوالي خمس إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس.

وقالت إنه كان من الممكن تجنب هذا الامر إذا تم فرض قيود بسرعة كافية لمنع ارتفاع معدل الوفيات اعتبارًا من أوائل ديسمبر/ كانون الأول.

 

التلقيح ضد كورونا

وبينما أشادت ببرنامج التطعيم – الذي كان أسرع بثلاث مرات من أوروبا، والدعم المالي للشركات والعاملين الذي شمل 6700 جنيه إسترليني لكل أسرة في المتوسط، إلا أنها قالت إن الأخطاء في عمليات الإغلاق تكررت “ثلاث مرات مأساوية”.

وأضافت أن السماح بحدوث وفيات إضافية لا يحد من الآثار الاقتصادية، بل يساهم في زيادتها”.

قال مايك بروير، كبير الاقتصاديين في المؤسسة: لقد أثرت جائحة كورونا على الجميع، لكن الأسر ذات الدخل المنخفض تحملت وطأة الأزمة من حيث حياتهم وسبل عيشهم. لا ينبغي نسيان هذا لأننا نتطلع إلى إعادة بناء بريطانيا بعد الوباء “.

ويوضح التقرير بالتفصيل كيف انتظر بوريس جونسون، عندما أعلنت إيطاليا الإغلاق الوطني في 9 مارس/ آذار 2020، أسبوعين قبل أن يفعل الشيء نفسه في المملكة المتحدة. في سبتمبر/ أيلول، بعد أن بدأت الحالات في الارتفاع مرة أخرى وحث المستشارون العلميون الحكومة على الإغلاق، لم تقم الحكومة بإغلاق جميع أنحاء إنجلترا لأكثر من خمسة أسابيع.

وقالت المؤسسة: “على الرغم من استمرار الأرقام في الارتفاع، لم يتم الإعلان عن العودة الكاملة للإغلاق الوطني حتى 4 يناير/ كانون الثاني، وفي ذلك الوقت كنا نشهد أكثر من 50000 حالة يوميًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

في المقابل، قال متحدث باسم الحكومة: “كان تركيزنا في جميع مراحل الوباء على حماية NHS وإنقاذ الأرواح، وقد استرشدنا دائمًا بالبيانات والنصائح العلمية. في ديسمبر/ كانون الاول، بمجرد أن أدركنا أن المتغير الجديد كان أكثر قابلية للانتقال بشكل ملحوظ من السلالات الأخرى، تصرفنا بسرعة لإدخال تدابير أكثر صرامة”.

وتابع “لقد شكل هذا الوباء تحديًا للأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم، ولكن بفضل ثروة من الخبرة والأبحاث والمشورة، لدينا الآن برنامج تطعيم ناجح والعديد من العلاجات ونظام الاختبار والتتبع الذي أجرى اختبارات أكثر من أي نظام أوروبي آخر مماثل بالإضافة إلى نظام تسلسل الجينوم الرائد في العالم للعثور على متغيرات جديدة “.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.