إصابات “كورونا” في لبنان تتراجع

سجل لبنان، اليوم الإثنين، أدنى حصيلة يومية لإصابات فيروس “كورونا” منذ أسابيع، في وقت تتواصل فيه عملية التطعيم ضدّ الفيروس، والتي تشمل في البداية الكوادر الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبْنانية في تقريرها اليوم بشأن “كورونا” عن تسجيل 1739 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 340861 حالة.

وحتى الآن، فقد بلغ عدد عدد حالات الشفاء من الفيروس في لبْنان 245121، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 4037، إذ تمّ تسجيل 44 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة.

وسط عملية التطعيم.. لبنان يسجل تراجعاً في حصيلة إصابات كورونا اليومية

تقرير وزارة الصحة العامة اللبنانية بشأن كورونا – 15 شباط 2021

التطعيم في لبنان يسير بشكل جيد

وكانت الإصابات اليومية خلال الأيام الماضية ما دون الـ3500 إصابة وفق لبيانات وزارة الصحة، في وقتٍ يتم السعي فيه لتخفيف العبء على المستشفيات التي واجهت ضغوطاً بسبب ارتفاع حالات الدخول إليها جراء الفيروس.

وفي ما خصّ عملية التطعيم، قال رئيس مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس أبيض أنّ “الأمور تسير بشكل جيد”، مشيراً إلى أن “400 طبيب وممرض وعامل أخذوا اللقاح اليوم، ولا عراقيل”، وأضاف: “أغلب من سجل طلباً للحصول على اللقاح أخذه، وأي غياب نتصل بالشخص أو بغيره من المسجلين لأخذ اللقاح”.

وتأمل وزارة الصحة في تطعيم 80% من السكان بحلول نهاية العام، وهو هدف اعتبرته منظمة هيومن رايتس ووتش وخبراء طبيون غير واقعي.

بعد تلقيه اللقاح.. الممثل اللبْناني صلاح تيزاني لـ”أخبار الآن“ أشجع الجميع على التطعيم ضد كورونا

الممثل اللبْناني صلاح تيزاني يتلقى جرعة من لقاح “فايزر” بدأ لبْنان، الأحد، حملة التعطيم ضدّ فيروس “كورونا”، وكان الممثل اللبْناني القدير صلاح تيزاني المعروف باسم “أبو سليم” من أوائل الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”.