عرضت رابطة الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، جميع ملاعبها الـ30 في أنحاء البلاد، لاستخدامها كمواقع للتطعيم ضدّ فيروس “كورونا” المستجد.

وجرى تقديم هذا العرض إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن في رسالة من مفوض الرابطة رودجر غودل، علماً أنه بالفعل يتم استخدام 7 ملاعب للرابطة في عملية التطعيم باللقاحات.

وأكّد غودل أنّ الرابطة ملتزمة بالقيام بدورها لضمان إتاحة اللقاحات على نطاق واسع في المجتمع قدر الإمكان، مشيراً إلى أنه لهذه الغاية سيتم اتاحة الملاعب كمواقع للتطعيم لعامة الناس، وذلك بالتنسيق مع مسؤولي الصحة.

وفي سياق آخر، أشار المستشار فريق فريق الاستجابة لـ”كورونا” في البيت الأبيض، أندي سلافيت، أن وزير الدفاع، لويد أوستين، وجه أوامره لأكثر من 1000 جندي أمريكي لتقديم الدعم والمساعدة في تسريع جهود نشر اللقاحات على نطاق واسع في البلاد.

وكشف سلافيت في إحاطة بشأن جائحة كورونا في البيت الأبيض، الجمعة، إن عناصر من الجيش سيصلون ولاية كاليفورنيا للانتشار فيها خلال الأيام العشرة المقبلة، ليكونوا على استعداد للمزيد من المهام القادمة بعد ذلك. وسيتم إرسال عدد لا يقل عن 1110 من الجنود إلى 5 مراكز تطعيم رسمية تابعة للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لدعم الجهود القائمة فيها.

بريطانيون يتدربون للالتحاق بجيش المتطوعين لحملات التلقيح ضد كورونا

في داخل ناطحة سحاب في لندن، يتدرب حوالى مئة شخص، غالبيتهم من دون مؤهلات طبية، على استخدام حقن للالتحاق بجيش المتطوعين المنتشرين في سائر أنحاء بريطانيا في إطار حملة التلقيح الواسعة ضد فيروس كورونا.