نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” عبر حسابها على “انستغرام” سلسلة من النصائح المتعلقة بلقاح فيروس “كورونا” المستجد، داعية الأمريكيين إلى الخضوع للتطعيم.

ومن جملة النصائح التي قدّمتها الصحيفة الأمريكية هي أنه يجب على متلقي اللقاح ارتداء الكمامة حتى بعد التطعيم، وأضافت: “يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تبدأ الحماية التي يقدمها لقاح كورونا في الجسم. حتى بعد أن يتم تطعيمك بالكامل، سيكون الآخرون غير محميين من الفيروس. ومع هذا، يأمل العلماء ألا ينشر الأشخاص الملقحون الفيروس، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا الإطار”.

ومع هذا، أشارت “نيويورك تايمز” إلى أنّ لقاحات “كورونا” مجانية في الولايات المتحدة، موضحة أن المواطن الذي سيتلقى اللقاح لن يدفع أي مال، لكنه سيُطلب منه تقديم معلومات عن التأمين الخاص به. وفي حال لم يكن لدى هذا المواطن أي تأمين، فإنه سيتلقى اللقاح مجاناً أيضاً.

إلى ذلك، تشير الصحيفة إلى أنه في حين أنّ الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس قد يكون لديهم بعض المناعة الطبيعية، فإنه ليس معروفاً إلى متى ستستمر هذه المناعة. ومع هذا، يُنصح الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا سابقاً الانتظار حوالى 90 يوماً بعد الإصابة قبل الحصول على جرعة اللقاح”.

 

مناعة القطيع مصطلح أصبح متداولاً في السنة الأخيرة 2020

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن أكدت الدكتورة رشا العاني أخصائية طب الأسرة إن مناعة القطيع أطلق لأنه عندما يتفشى وباء معين يكون من الأسهل والأفضل أن يصاب جميع الناس ويحصلوا على الأجسام المضادة الطبيعية.