أظهرت دراسة جديدة أن السلالة المتحولة من فيروس كورونا التي تنتشر في المملكة المتحدة تبدو أكثر عدوى، وسيؤدي على الأرجح إلى مستويات أعلى من دخول المستشفيات والوفيات في العام المقبل.

سلالة كورونا الجديدة قابلة للانتقال بنسبة 56٪ أكثر من السلالات الأخرى ، وفقًا للدراسة التي أجراها مركز النمذجة الرياضية للأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي. لا يوجد دليل واضح على أنه يؤدي إلى مرض أكثر أو أقل حدة.

قالت حكومة المملكة المتحدة سابقًا إن المتغير المتحور يبدو أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70٪ من السلالات المنتشرة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، قال باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة ، في 19 ديسمبر (كانون الأول)، إن لديه ما يقرب من عشرين طفرة قد تؤثر على البروتينات التي ينتجها فيروس كورونا.

 

مخاوف من السلالة المتحولة من فيروس كورونا

 

أثار ذلك مخاوف من أن الاختبارات والعلاجات واللقاحات التي بدأت للتو قد تكون أقل فاعلية، على الرغم من أن منظمات الصحة في أوروبا قالت إن البديل ربما لا يختلف بما يكفي عن الأنواع السابقة لتفادي لقاح شركة فايزر وبيوانتك. واكتشفت دول مثل أستراليا والدنمارك وسنغافورة السلالة.

أشار التقرير إلى أن إجراءات مثل إغلاق إنكلترا في نوفمبر (تشرين الثاني) من غير المرجح أن تخفض عدد الإصابات الجديدة ا لم يتم إغلاق المدارس والجامعات أيضًا. ولفت لتقرير إلى أن إطلاق اللقاح قد يحتاج إلى التعجيل لاحتواء انتشاره.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟