كشف باحثون من كلية لندن الملكية أن تناول بعض المكملات الغذائية من قبل النساء قد يخفض لديهن خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لـ “روسيا اليوم”.

وقام فريق الباحثين المشاركين في الدراسة التي نشرها موقع MedRxiv، اليوم السبت، بتحليل بيانات 1,4 مليون مستخدم لتطبيق محمول يتابع أعراض مرض “كوفيد-19″، ومنها معطيات تخص التغذية وتناول المكملات الغذائية.

وتبين من الدراسة أن النساء اللاتي تناولن فيتامينات متعددة وفيتامين دي والأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 والمعينات الحيوية، أكثر حماية من الإصابة بفيروس كورونا من مثيلاتهن اللاتي لم يتناولنها، وهي نتيجة لم يتم رصدها عند الرجال.

 

المكملات الغذائية تعزَز جهاز المناعة الخاص بك

وتساعد المغذيات الدقيقة مثل فيتامين C، وفيتامين D، ومركب فيتامين B، والزنك، والسيلينيوم، على “ضخ” جزأين أساسيين من دفاعات الجسم. ويبدأ جهاز المناعة الفطري في العمل باعتباره خط الدفاع الأول، يليه الجهاز المناعي التكيفي، الذي يرسل الخلايا التائية القاتلة، والأجسام المضادة، والجنود الآخرين إلى القتال.

ويقول الخبراء إن مدى قدرتك على تنشيط المناعة بالمغذيات، يعتمد على عمرك وصحتك العامة، ومستويات التوتر.

ولكن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، أو تدخن، أو تشرب الكحول، أو تعاني من مرض مزمن، أو تعاني من الإجهاد المفرط أو تنام بشكل سيء، فإن التركيز على الطعام الذي تتناوله، قد يعود عليك بفوائد هذا الشتاء.

ومن المهم أيضاً الحفاظ على وزن صحي، وتقليل التوتر، والحصول على نوم جيد، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، للحفاظ على تلك الدفاعات الطبيعية في حالة القتال. وبدون هذا الخط الأساسي الصحي، سيضطر جسمك إلى العمل بجدية أكبر لضرب الغزاة، وقد يخسر المباراة.