أخبار الآن | مدريد – channelnewsasia

كشفت دراسة طبية تحليلية أنّ “المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3، قد تقلل أعراض مرض التوحد لدى الأطفال”.

وعمد الباحثون إلى تحليل 27 دراسة تجريبية شملت 1028 طفلاً مصاباً باضطرابات التوحد، وتوصلوا إلى أنّ “تأثير هذه المكملات تباين في الدراسات المختلفة، لكنه شمل تحسن مهارات اللغة والتفاعل الاجتماعي والانتباه والنوم والتواصل وتقليل تكرار السلوك وسرعة الانفعال”.

وأكد الباحثون أنّ “تحليلهم اعتمد على بيانات دراسات تجريبية محكمة، لكنها اختبرت أنواعاً مختلفة من المكملات”. كذلك، تنوعت طرق قياس النتائج مما منع دراستهم من الخروج بنتيجة حاسمة عن نوع وكمية المكملات المناسبة للأطفال المصابين بالتوحد.

وفي السياق، أشار الدكتور ديفيد فراغواس أبرز باحثي الدراسة والباحث في مستشفى غريغوريو مارانيون العام وجامعة كمبلوتنسي بمدريد: “تشير تلك النتائج إلى أن بعض التدخل في الحمية الغذائية قد يكون له دور في إدارة علاج بعض الأعراض المتعلقة بخلل الوظائف لدى المصابين بالتوحد”.

وأضاف: “الآليات الأساسية التي تقوم عليها الفاعلية المحتملة للتدخل بالنظام الغذائي في أعراض التوحد غير معروفة… ودراستنا لا تجيب على هذا السؤال المهم والأبحاث الموجودة لم تصل لنتيجة حاسمة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي