أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

قالت البروفيسورة البريطانية دام سالي ديفيز أنّ “ارتفاع مستوى السمنة في المملكة المتحدة أدى إلى ارتفاع معدل الوفيات بشكل كبير جراء فيروس كورونا المستجد”.

وذكرت ديفيز أنّ عوامل مثل معدلات السمنة المرتفعة واكتظاظ المساكن أدّت إلى خسائر في الأرواح، داعية إلى سياسات “أكثر صرامة” لمكافحة السّمنة، وقالت: “حقيقة أننا من أكثر الدول بدانة في العالم المتقدم أدت بلا شك إلى وفيات أكثر مما ينبغي”.

وتابعت: “صحتنا العامة السيئة، سواء بسبب زيادة الوزن أو بسبب أمراض مزمنة أخرى إلى جانب الإزدحام في المناطق الحضرية، أدت إلى ارتفاع معدّل الوفيات بشكل كبير أكثر مما كان يمكن أن نحصل عليها في حال كان لدينا سكان يتمتعون بصحة جيدة”.

وأصبحت المملكة المتحدة أول دولة في أوروبا تتجاوز 50 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقاً لديفيز، فإنّ القيود الأخيرة الصارمة قللت من اللقاءات الاجتماعية وبالتالي ساهمت في تخفيض الإصابات بـ”كورونا”. ومع هذا، فقد توقعت ديفيز “موجة ثالثة” من الفيروس، ربما في العام الجديد، كما تحدث عن “شتاء صعب”.

وحالياً، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” على صعيد المملكة المتحدة 1,629,657، في حين أن عدد الوفيات ارتفع إلى 58,448، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني.

لقاح فايزر سيعمل بـ”تكنولوجيا جديدة”.. ما هي؟

أظهرت نتائج التجارب النهائية للقاح فايزر أنّ نسبة نجاح اللقاح هي 95 بالمئة، من دون وجود أعراض جانبية خطيرة له، ويأتي ذلك عقب إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضدّ فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي مثل بارقة أمل عالمية في البدء نحو القضاء على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم.