أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cbsnews

 

قال الدكتور انتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد ، يوم الأحد ، إن الولايات المتحدة قد تصل إلى مناعة القطيع ضد فيروس كورونا “بسرعة معقولة” العام المقبل إذا تم تطعيم عدد كافٍ من الأمريكيين.

وأضاف فاوتشي إن الأمريكيين بحاجة إلى توخي الحذر مع اقتراب العطلات واتخاذ خطوات للتخفيف من انتشار الفيروس خلال فصل الشتاء. البلد في “وضع صعب للغاية” حيث تستمر الحالات في الارتفاع. وقال فوسي إن اللقاحات ستكون متاحة “قريبًا نسبيًا”.

لقد أثبت أن اللقاحات التي تنتجها شركتا فايزر وموديرنا فعالة للغاية، لكن فوسي قال إن مناعة القطيع – الحد الذي يتم عنده تلقيح أو إصابة عدد كافٍ من الناس بالفيروس للحد من انتشاره – لا يمكن تحقيقها إذا تلقى اللقاح 40٪ أو 50٪ فقط من السكان. أظهرت استطلاعات الرأي أن الأمريكيين ما زالوا يشككون في وجود لقاح، ويقول الكثيرون إنهم إما سيؤجلون التطعيم أو لن يحصلوا عليه على الإطلاق.

وقال فاوتشي “ما نحتاجه هو أننا بحاجة إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس ، ولهذا السبب نريد أن نكون شفافين للغاية حتى يفهم الناس” الاجرراءات التي تدخل في عملية إنشاء اللقاح والموافقة عليه”.

وقال: “ستفحص إدارة الغذاء والدواء ذلك بعناية شديدة الآن مع لجان استشارية مستقلة تمامًا، وفي النهاية تحصل على ترخيصًا أن اللقاحات آمنة وفعالة”.

وأضاف ” إذا تم تطعيم الغالبية العظمى من الأشخاص بلقاح عالي الفعالية ، فيمكننا الوصول بسرعة إلى مناعة القطيع التي ستكون بمثابة حماية للبلد”.

كما حث فاوتشي، رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، على توخي الحذر في فترة الأعياد ، حيث من المتوقع أن يسافر 50 مليون أمريكي للاحتفال بعيد الشكر. وقال إن هناك أيضًا خطرًا كبيرًا في التجمع مع الآخرين خارج المنزل ، خاصةً إذا كان هناك أقارب أكبر سنًا أو أشخاص يعانون من ظروف أساسية.

قال فاوتشي إنه لا ينبغي النظر إلى ارتفاع عدد الحالات على أنه وضع ميؤوس منه ، وحث الأمريكيين على غسل أيديهم ، والابتعاد عن الآخرين وارتداء أقنعة للتخفيف من مخاطر الانتشار.

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.