أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة أكسفورد البريطانية، أنّ الأشخاص النباتيين هم أكثر عرضة للكسور في العظام مقارنة مع الذين يأكلون اللحوم”.

وقال الباحثون أنّ الأشخاص الذين يعتمدون على النبات في نظامهم الغذائي أكثر عرضة للكسور على مستوى العظام بنسبة تصل إلى 43%، من الأشخاص الذين لديهم نمط غذائي اعتيادي”. ووفقاً للعلماء، فإنّ هذه النسبة على مستوى العظام الرئيسية ترتفع لتصل إلى 59%.

وشملت الدراسة نحو 55 ألف شخص من الرجال والنساء، وقد كشفت أنّ النباتيين أيضاً معرضون لكسور على مستوى عظمة الفخذ بشكل أكبر من آكلي اللحوم بنسبة 25%.

وجرت متابعة المشاركين في الدراسة لمدّة 18 عاماً تقريباً. ووفقاً للبيانات، فقد تعرضوا خلالها لما يقرب من 4000 كسر.

ويقول العلماء أنّ عظام النباتيين أضعف لأنهم لا يتناولون منتجات الألبان كالحليب والجبن والتي تعطي جسم الإنسان الكالسيوم، باعتبار أنّ هذه المادة تؤثر على كثافة العظام، تحديداً في سن البلوغ.

وفي السياق، قال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور تامي تونغ أن كتلة الجسم لدى النباتيين أقل من أولئك الذين يأكلون اللحوم بشكل طبيعي، كما أن كميات الكالسيوم والبروتين لديهم أقل، مما يجعلهم معرضين لخطورة عالية من الكسور في عدة مواقع”.

وتابع: “على الأشخاص التأكد من حصولهم على مستويات كافية من الكالسيوم والبروتين، والحفاظ على وزن صحي للجسم دون زيادة أو نقصان”.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70% من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.