باحثون: تناول البيض يومياً يزيد من خطر الإصابة بمرض شائع

ركزت الدراسة على عينة ضمت صينيين تحوّلوا من النظام الغذائي التقليدي القائم على الحبوب والخضراوات لآخر يشمل كميات أكبر من اللحوم والبيض

صحة

صورة توضيحية للبيض المسلوق. المصدر: getty

أخبار الآن | أستراليا – dailymail

كشفت دراسة أسترالية جديدة أنّ تناول البيض يومياً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأجرت هذه الدراسة جامعة جنوب أستراليا بالشراكة مع جامعة الصين الطبية، ودرست بيانات 8545 شخصاً بالغاً في الصين، واكتشف الباحثون وجود علاقة بين استهلاك البيض ومستويات السكر في الدم.

وأشارت الدراسة إلى أنّ الأشخاص الذين يتناولون بيضة واحدة أو أكثر يومياً، أي ما يعادل 50 غراماً، ازداد لديهم خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 60%، في حين أن الأشخاص الذين يتناولون 38 غراماً من البيض يومياً، ارتفع خطر اصابتهم بهذا المرض بنسبة 25%.

وفي السياق، قالت الدكتورة الدكتورة في جامعة جنوب أستراليا مينغ لي، إن “النظام الغذائي عامل مهم في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وتكمن أهمية النتائج في تقييم أضرار استهلاك البيض على المدى الطويل”.

وركزت الدراسة على عينة ضمت صينيين تحوّلوا من النظام الغذائي التقليدي القائم على الحبوب والخضراوات لآخر يشمل كميات أكبر من اللحوم والبيض. ومع هذا، فقد كان الارتباط بين تناول البيض والإصابة بالسكري أكثر انتشاراً في صفوف النساء.

كل ما تريد معرفته عن لقاح كورونا الجديد من شركتي فايزر وبيونتيك

لقاح كورونا.. هو لقاح من انتاج وتطوير شركتي ” فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية و” بيونتك” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، وصلت نسبة نجاحه الى أكثر من 90 بالمئة ويعد هذا انتصارا كبيرا ضد فايروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي، وقلب انماط الحياة اليومية.