أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

ضمن فقرة تريدينغ الآن اليوم العالمي لمرضى السكري الذين فقدوا الأمل في لحظة، واستعادوه مع اكتشاف الانسولين. أربع مئة مليون مصاب في العالم بمرض السكري، منهم مليون مصاب بالنوع الأول لهذا المرض، وتسعة وثلاثون مليون مصاب في الشرق الاوسط فقط.

لكن تبقى الإحصائيات التي تورد أرقاما صادمة، غير دقيقة، بما أن خمسين في المئة من المصابين لا يعلمون أنهم مصابون بهذا المرض.
قد يعتقد البعض أن فيروس كورونا هو الوباء الأخطر الذي حصد ملايين الأرواح، لكن إجمالي عدد المصابين بوباء العصر، كورونا، على مستوى العالم، بلغ أكثر من ثلاثة وخمسين مليون شخص حتى اللحظة، وهو ربع عدد إصابات مرضى السكري حول العالم.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي وجهوا رسائل توعوية لمكافحة مرض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري، نبدأ مع تغريدة منظمة الصحة العالمية التي قالت: يركز اليوم العالمي للسكري هذا العام على طواقم التمريض والسكري، وبهذه المناسبة تكاتفت منظمة الصحة العالمية لدعوة مقدمي الرعاية الصحية والحكومات إلى الاستثمار في طواقم التمريض لأن طواقم التمريض تصنع الفرق في مكافحة السكري.

أما سندس ملائكة فغردت بمنشورات علمية وكتبت: بمناسبة اليوم العالمي للسكري حبيت أخصص محتوى لشرح مفهوم مهم جدًا ويعتبر أساس للتحكم بسكر الدم وخصوصًا للمصابين بـ السكري من النوع الأول وهو أنك تحسب الكربوهيدرات

منصور اليافعي دعا لمرضى السكري فغرد :اللهم نسألك برءا وعافية وأجرا عظيماً لهم يارب، اللهم اشفهم شفاءً لا يغادرُ سقما، احم نفسَك وعائلتك .. اذا كنت ضعيفا امام السكر سيغلبك السكر.

أما عن تغريدات مرضى السكري فباتت تجسد صورا من المعاناة المليئة بالقوة والعزمية للتغلبِ على مرضِ السكري.
عهد الطويلعي غردت تحكي لنا قصة ابنها : #اليوم_العالمي_للسكري في هذا اليوم حابه اقول لمشاري صح هذي السنه بتكمل ٣ سنوات مع السكر واعرف كل يوم انه تبكي ليش اخذ ابر في كل وجبه وكل وقت، والناس ما تاخذ واجلس اشرح لك كل يوم نفس الكلام حابه اقول لك اشكرك انك تصبر علي الابره في كل مره تاخذها غصب عنك

ريم غردت : صارلي ١٤ سنة من شخصت بالسكر أذكر اول ماجاني كيف كنت ازعل انو كل وجبة لازم اخذ لها جرعة أنسولين واني طول اليوم لازم أقيس السكر وكيف الحين صار روتين طبيعي بيومي وتعايشت معة وعمرة ماكان سبب انة يعيقني عن أهدافي بالحياة

https://twitter.com/reem1418/status/1327560258135449602

صحيح أن كورونا أهلك العالم، لكن مرض السكري كغيره من الأمراض المزمنة، خطره ما زال قائما، وما علينا إلا أن نحمي أنفسنا بالوقاية منه.