أخبار الآن | بريطانيا – bbc

تم إطلاق إختبار جديد للقاح للحماية من Covid-19 في المملكة المتحدة، وهو ثالث تجربة من نوعها في البلاد.

يستخدم اللقاح الذي صممته شركة Janssen البلجيكية فيروس البرد الشائع المعدل وراثيًا لتدريب جهاز المناعة.

يأتي ذلك بعد أسبوع من النتائج الأولية التي أظهرت أن لقاحًا آخر يوفر حماية بنسبة 90٪.

ومع ذلك ، من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى أنواع عديدة من اللقاحات لإنهاء الوباء.

أثار نجاح اللقاح الذي طورته شركتا Pfizer و BioNTech ضجة عالمية. ومع ذلك، لم تتم الموافقة على استخدامه حتى الآن وما زلنا لا نعرف مدى نجاحه لدى كبار السن، أو إلى متى تستمر المناعة التي يمنحها.

ويستمر البحث عن لقاحات Covid حيث قد يكون النهج المختلف أفضل بالنسبة لبعض الفئات العمرية.

قال البروفيسور ساول فاوست ، مدير مرفق الأبحاث السريرية في ساوثهامبتون ، الذي سيجري التجربة: “من المهم حقًا أن نتابع العديد من اللقاحات المختلفة من العديد من الشركات المختلفة”.

وأضاف: “نحن لا نعرف كيف ستكون نتائج كل من هذه اللقاحات ولا يمكننا التأكد من أن إمدادات اللقاح ستكون فعالة وآمنة من مصنع واحد”.

بدأت التجربة ضم المتطوعين، حيث بلغ عددهم 6000 شخص في المملكة المتحدة. وستنضم دول أخرى إلى الجهود لرفع العدد الإجمالي إلى 30 ألفًا.

سيتم إعطاء نصف المتطوعين جرعتين من اللقاح بفاصل شهرين تقريبًا.

وقد يستغرق الأمر ستة إلى تسعة أشهر قبل ظهور النتائج.

ويستخدم لقاح Janssen فيروسات البرد الشائعة التي تم تعديلها وراثيًا لجعلها غير ضارة وليبدو أشبه بفيروس كورونا على المستوى الجزيئي. يجب أن يؤدي ذلك إلى تدريب جهاز المناعة على التعرف على فيروس كورونا ومكافحته.

يشبه هذا النهج اللقاح الذي صممته جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا ، والذي يتم تجربته أيضًا في المملكة المتحدة. الاختلاف هو أن لقاح Janssen يستخدم فيروسًا يصيب الناس عادةً ومجموعة أكسفورد تستخدم فيروسًا يصيب الشمبانزي، إلا أن كل هذه الأساليب جديدة وتجريبية نسبيًا.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.