أخبار الآن | الولايات المتحدة – healthline

يعمد الكثير من الأشخاص إلى اتباع نظام غذائي مُعيّن في سبيل خسارة الوزن والحصول على جسمٍ رشيق، ويجب أن يترافق ذلك مع ممارسة الرياضة بشكل أساسي.

غير أن هناك بعض الأطعمة يجب تجنبها خلال السعي لخسارة الوزن وهي على النحو التالي:

الرقم الأطعمة الشرح
1 البطاطا المقلية تحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية ومن السهل تناول الكثير منها. وفي بعض الدراسات، جرى ربط تناول البطاطا المقلية ورقائق البطاطا بزيادة الوزن.
2 المشروبات السكرية هي العدو الأول لعملية خسارة الوزن، وتعد هذه المشروبات من أكثر الأطعمة غير الصحية، وهي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بزيادة الوزن ولها آثار صحية وخيمة عند تناولها بكميات زائدة.
3 الخبز الأبيض غالباً ما يحتوي على الكثير من السكر المضاف، ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 9267 شخصاً أن تناول شريحتين (120 غراماً) من الخبز الأبيض يومياً، ارتبط بزيادة خطر ارتفاع الوزن والسمنة بنسبة 40%.

4 الآيس كريم يحتوي الآيس كريم على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومعظم أنواعه مليئة بالسكر. ضع في عين الاعتبار صنع الآيس كريم بنفسك، باستخدام كميات أقل من السكر.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70% من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.