أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailbloomberg

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض الوقاية منها من أنّ “الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، وليس السمنة فقط، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض خطيرة، بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد”.

وكان سائداً أنّ الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (40% من البالغين الأمريكيين)، معرضون لخطر أكبر مرتبط بالفيروس. ومؤخراً، فإنّ المراكز الأمريكية تشير إلى أنه حتى الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن (نحو 32% من البالغين الأمريكيين)، هم أيضاً أكثر عرضة للإصابة بـ”كورونا”.

ويعاني الشخص من زيادة الوزن إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديه (وزن الشخص بالكيلوغرام مقسوماً على مربع الطول بالأمتار)، هو 25 إلى 30. وتُعرَف السمنة بأنها وجود مؤشر كتلة جسم يزيد عن 30.

وفي السياق، قال باري بوبكين، أستاذ التغذية في كلية “يو إن سي غيلينغس” للصحة العامة العالمية، إن “التغييرات الأيضية المرتبطة بالوزن الزائد تقلل من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض، والتي من المحتمل أن تلعب دوراً عندما يتعلق الأمر بنتائج فيروس كورونا”.

ومع هذا، فقد لفت إلى أنّ “العوامل الجسدية التي تحدث أحياناً مع السمنة، مثل انخفاض سعة الرئة وتوقف التنفس أثناء النوم، يمكن أن تكون مهمة أيضاً”.

وفي أغسطس، ظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة نورث كارولاينا الأمريكية، أن السمنة تزيد من خطر الوفاة بـ”كورونا” بحوالي 50%، وقد تجعل اللقاحات المضادة للمرض أقل فعالية.

ووصف الباحثون الدراسة بأنها “مخيفة”، وأكدوا أن “المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص المصابون بالسمنة أكبر مما كان يُعتقد سابقاً”.

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟

لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.