أخبار الآن | بريطانيا – BBC

دعا عددٌ من المسؤولين في بعض المناطق الأكثر تضرراً من فيروس “كورونا” المستجد في إنكلترا، المدارس والكليات إلى الإقفال أثناء الإغلاق العام.

وقال عمدة مانشستر الكبرى آندي بورنهام وعمدة منطقة مدينة ليفربول ستيف روثرام إن المؤسسات التعليمية يجب أن تغلق أبوابها لتقليل انتشار الفيروس بسرعة أكبر.

وكان العلماء حذروا من أن “كورونا” ينتشر بسرعةٍ في المدارس الثانوية، غير أن الوزير البريطاني مايكل جوف قال أن الحكومة تتخذ الإجراءات اللازمة لإبقاء المدارس مفتوحة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك، قال عمدتا مانشستر وليفربول أنهما يرغبان في إغلاق لمدة أسبوعين في النصف الثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الأمر الذي يمنح المدارس بعض الوقت لإعداد التعلم عبر الانترنت.

إلى ذلك، دعا الاتحاد الوطني للتعليم المدارس والكليات إلى الإغلاق، معتبراً إنه إذا بقيت مفتوحة فإن القيود ستكون أقل فعالية.

وبلغ عدد إصابات “كورونا” في بريطانيا 1,034,914، في حين بلغ عدد الوفيات 46,717، وذلك وفقاً لبيانات واحصاءات موقع “worldometers” الإلكتروني.

العمل القسري في شينجيانغ وراء تفشي فيروس كورونا في الصين

يبدو أن أوسع انتشار لفيروس كورونا في الصين منذ أشهر ظهر في مصنع في إقليم شينجيانغ مرتبط بالعمل القسري وسياسات السلطات الصينية المثيرة للجدل تجاه أقلية الإيغور.