أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

اعترفت الحكومة البريطانية أن هناك فرصة “ضئيلة” بأ ن يكون لقاح فيروس كورونا الذي تعمل على تطويره في جامعة أكسفورد جاهزاً قبل عيد الميلاد.

مع زيادة الحالات في المستشفيات في بريطانيا ، قالت رئيسة فريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة كيت بينغهام إنها تأمل في أن تظهر التجارب علامات النجاح بحلول نهاية العام ، لكنها حذرت من عدم وجود ضمانات لذلك.

لقاح أكسفورد ، الذي يعمل على نقل جزء من فيروس كورونا إلى الجسم على متن فيروس آخر ، هو الأوفر حظًا عالميًا في محاولة لوقف المرض.

تشير البيانات المبكرة من التجارب السريرية إلى أن اللقاح آمن ويبدو أنه يحفز النوع الصحيح من الاستجابة المناعية.

تتوقف الآمال في إنهاء الوباء حاليًا على العثور على لثاح فعال في أسرع وقت ممكن. بدون لقاح أو علاج لا توجد أي طريقة لوقف Covid-19.

وتأتي تعليقات السيدة بينغهام بعد أن إعلان السير باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين في إنكلترا ، الشهر الماضي ، أن الأشخاص الأكثر ضعفًا في إنكلترا قد يبدأون في تلقي اللقاح قبل نهاية عام 2020 ، مع نشره على نطاق أوسع العام المقبل.

قالت السيدة بينغهام ، التي كانت مستثمرة في مجال التكنولوجيا الحيوية قبل أن يتم تعيينها للمساعدة في تطوير لقاح لفيروس كورونا: “أعتقد أنها فرصة ضئيلة ، لكن هناك فرصة ، أن نحصل على لقاح أكسفورد قبل عيد الميلاد”.

يخضع لقاح أكسفورد حاليًا للمرحلة الثالثة من التجارب ، وهي تجارب المرحلة النهائية التي أجريت على مجموعة كبيرة من الأشخاص لإثبات ما إذا كان اللقاح فعال.

لقد أثبت أنه آمن في الاختبارات السابقة على مجموعات صغيرة وقد تم إعطاؤه الآن لأكثر من 30.000 شخص في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا.

 

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا
يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .