أخبار الآن | باكستان gulfnews

 

تحظى معالجة باكستان الناجحة لوباء كورونا باعتراف دولي ، وحتى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أشاد بالبلاد قائلاً إنها من بين تلك التي يحتاج العالم إلى التعلم منها.

أيد أدهانوم في بيان استراتيجية الحكومة الباكستانية ضد الفيروس، كما أشاد رئيس منظمة الصحة العالمية بالعاملين الصحيين في البلاد.

قال أدهانوم “لقد تم استخدام المراقبة وتتبع المخالطين والرعاية والنتيجة نرى انخفاضًا كبيرًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا“.

وشملت الدول الأخرى التي ذكرها تايلاند وكمبوديا واليابان ونيوزيلندا وجمهورية كوريا ورواندا والسنغال وإيطاليا وإسبانيا وفيتنام.

وتابع أدهانوم: “لقد كان أداء العديد من هذه البلدان جيدًا لأنها “تعلمت دروسًا من الفيروسات السابقة لمرض السارس وفيروس كورونا والحصبة وشلل الأطفال والإيبولا والإنفلونزا وأمراض أخرى”.

رداً على تصريح أدهانوم ، وصفالمساعد الخاص السابق لرئيس الوزراء (SAPM) للصحة الدكتور ظفر ميرزا ​​بأنه اعتراف بجهود باكستان على المستوى الدولي.

وقال الدكتور ميرزا ​​في تغريدة على تويتر: “ضمت باكستان من بين سبع دول من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية – البلدان التي يمكن للعالم أن يتعلم منها حول كيفية مكافحة الأوبئة في المستقبل. شرف عظيم لشعب باكستان. الحمد لله “.

 

وفي الوقت نفسه ، تجري الفرق الصحية في مكتب الصحة في إسلام أباد (DHO) اختبارات فيروس كورونا للمعلمين والموظفين غير المدرسين قبل إعادة فتح المدارس في 15 سبتمبر (أيلول).

قال مسؤول كبير في DHO : “بعد المدارس ، ستكون جامعات وكليات القطاع العام هدفنا” ،

هناك ما مجموعه 423 مدرسة ، كبيرة وصغيرة ، تحت مظلة المديرية الفيدرالية للتعليم (FDE) وبما أن الفئة IX والفئة X تستأنف عملها من 15 سبتمبر (أيلول) ، تتخذ السلطات جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة للتحقق من انتشار فيروس كورونا قد انخفض بشكل كبير في البلاد.