أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailthetimes

وقعت المملكة المتحدة، الأربعاء، اتفاقية مع شركة “سانوفي” و “غالكسو سميث كلاين”، للحصول على 60 مليون جرعة من اللقاح المحتمل ضدّ فيروس “كورونا” المستجد.

وبحسب التقارير، فإنّ قيمة الصفقة الأخيرة تصل إلى 500 مليون جنيه استرليني، وتقول الشركتان أنّ “الموافقة القانونية على اللقاح الجاري تطويره قد تتم في النصف الأول من العام المقبل، في حال أدت الاختبارات السريرية إلى نتائج إيجابية”. 

وكانت الحكومة البريطانية وقعت في الأسبوع الماضي عقداً لشراء نحو 60 مليون جرعة من اللقاح الذي تطوره شركتا “فايزر” الأمريية وبيونتك الألمانية، كما أبرمت عقداً لشراء اللقاح الذي تطوره جامعة أكسفورد وشركة استرا زينيكا للحصول 30 مليون جرعة منه في سبتمبر/أيلول المقبل، كجزء من اتفاق يتضمن توفير 100 مليون جرعة.

وتقول التقارير أنّ “بريطانيا تمكّنت من تأمين 250 مليون جرعة من اللقاحات المحتملة ضدّ كورونا، لكن أمر الحصول عليها يرتبط بنجاح التجارب السريرية”.

كذلك، فقد نقلت وكالة “بلومبرغ”، الأربعاء، عن شركة سانوفي قولها إن “الشركتين تجريان أيضاً محادثات لبيع اللقاح إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات عالمية”.

دول العالم تتسابق لايجاد لقاح يقضي على كابوس كورونا

في تطور علمي حديث وبارقة امل جديدة تحمل التفاؤل لقرابة مئتي دولة حول العالم تضررت من وباء كورونا ، أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيونتك” وشركة صناعة الأدوية الأمريكية “فايزر”، يوم الاثنين، أنهما ستبدآن دراسة عالمية موسعة ، مهمة ً للغاية لتقييم لقاحهما الذي يحتل الصدارة بين اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا، كوفيد-19.