أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

أشارت النتائج المبكرة لتجربة المرحلة 1/2 التي تمت مراقبتها عن كثب إلى أن لقاح “أسترا زينيكا” الذي طورته جامعة أكسفورد آمن ويؤدي إلى استجابة مناعية. ومع ذلك ، شدد الباحثون على الحاجة إلى مزيد من الدراسة لمعرفة ما إذا كان اللقاح يحمي الناس من الفيروس.

أثار لقاح أكسفورد استجابة الأجسام المضادة في غضون 28 يومًا واستجابة الخلايا التائية في غضون 14 يومًا ، وفقًا للنتائج المنشورة يوم الاثنين.

وقال طبيب أطفال أكسفورد ، الدكتور أندرو بولارد ، المؤلف الرئيسي للدراسة ، في بيان: “لدى الجهاز المناعي طريقتان للعثور على مسببات الأمراض ومهاجمتها – الأجسام المضادة واستجابات الخلايا التائية. هذا اللقاح يهدف إلى حث الاثنين ، حتى يتمكن من مهاجمة الفيروس عندما ينتشر في الجسم ، وكذلك مهاجمة الخلايا المصابة”.

وأضاف “نأمل أن يعني هذا أن الجهاز المناعي سيتذكر الفيروس ، حتى يحمي لقاحنا الأشخاص لفترة طويلة. ومع ذلك ، نحن بحاجة إلى مزيد من البحث قبل أن نتمكن من التأكد من أن اللقاح يحمي بشكل فعال ضد فيروس كورونا.

ليس من الواضح أيضًا مدى جودة أداء اللقاح على كبار السن الذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة من Covid-19.

شملت تجربة اللقاح 1077 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا بدون تاريخ للإصابة بالفيروس التاجي ، وتم إجراؤها في خمسة مستشفيات في المملكة المتحدة من أواخر أبريل (نيسان) إلى أواخر مايو (أيار). تلقى المشاركون لقاح كوفيد 19 أو لقاح التهاب السحايا.
لم يكن هناك حدث ضار خطير يتعلق باللقاح. كان التعب والصداع ردود الفعل الأكثر شيوعًا. وتشمل الآثار الجانبية الشائعة الأخرى الألم في موقع الحقن وألم العضلات والقشعريرة والشعور بالحمى وارتفاع درجة الحرارة.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا…

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسؤولون يابانيون: 239 إصابة جديدة بكورونا في طوكيو

دراسة تكشف متى يمكن لـ”الستيرويدات“ أن تساعد في مكافحة فيروس ”كورونا“