أخبار الآن | أفريقيا dailymail

 

 

منظمة الصحة العالمية “قلقة للغاية” بشأن وضع فيروس كورونا في أفريقيا وقالت إن تفشي المرض في جنوب إفريقيا يمكن أن يسبب كارثة للقارة.

وقال الدكتور مايكل ريان، رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن جنوب أفريقيا في خضم “حدث شديد الخطورة” ويمكن أن يؤدي إلى معاناة دول أخرى.

لم تتأثر أفريقيا بشكل كبير في المراحل المبكرة من الوباء ولكن الحالات بدأت في الارتفاع هناك وتجاوزت الآن 579000. قبل أسبوعين. كان هناك 356،666 (5 يوليو) ، وهو ارتفاع بنحو الثلثين في أسبوعين.

وتقول منظمة الصحة العالمية الآن إن الفيروس “يتسارع” هناك، وثمة مخاوف من أن تنهار نظم الرعاية الصحية الفقيرة أو غير الموجودة في العديد من البلدان في مواجهة تفشي المرض.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ، تم تشخيص 579.091 حالة في أفريقيا حتى أمس.

ويقول الخبراء إن هذه هي ثاني أدنى منطقة تتُسجل اصابات في جميع القارات – فقط غرب المحيط الهادئ هو الأدنى – ولكن الحالات تتسارع بسرعة.

وقال دكتور رايان في مؤتمر صحفي افتراضي: “إنني قلق للغاية الآن لأننا بدأنا نرى تسارعًا في المرض في إفريقيا”.

وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية اليومية ، تعد المنطقة الأمريكية هي الأكثر إصابة بحالات الإصابة بكورونا، حيث يصل عددها إلى 7376748 حالة حتى 19 يوليو (تموز).

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في جنوب إفريقيا إلى أكثر من 5000 شخص ، وكانت هناك أكثر من 350،000 إصابة.

وقال دكتور رايان:”بينما تشهد جنوب إفريقيا حدثًا شديدًا للغاية ، أعتقد أنه علامة على ما يمكن أن تواجهه القارة إذا لم يتم اتخاذ إجراء عاجل لتقديم المزيد من الدعم”.

وأضاف “قد تكون جنوب أفريقيا ، للأسف ، مقدمة ، وقد تكون تحذيرًا لما سيحدث في بقية إفريقيا”.

وأشار ريان إلى أن تفشي جنوب إفريقيا بدأ في وقت أبكر من مثيله في عدد من الدول الأفريقية الأخرى.

وقال إن المرض انتشر أولاً في المناطق الأكثر ثراءً ولكنه انتقل الآن إلى المناطق الريفية الأكثر فقراً.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإصابات بكورونا في أوكرانيا تتجاوز 60 ألفا وتسجيل 1518 وفاة

رئيس وزراء إيطاليا: الاتحاد الأوروبي يتفق على صندوق طموح للتعافي بعد كورونا