أخبار الآن | المملكة المتحدة – express

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة تساقط الشعر، الأمر الذي يدفعهم للجوء إلى الأطباء وتنفيذ العلاجات.

ومع هذا، فإنّ العديد من الخبراء يقولون أنّ “النظام الغذائي قد يساهم في حل هذه المشكلة بشكل كبير”. وفي السياق، أشارت المديرة الطبية في Healthspan الدكتورة سارة بروير، إلى أن “السر في إيقاف تساقط الشعر وإعادة تحفيز نموه من جديد يكمن في اتباع نظام غذائي مناسب”.

وأضافت: “على سبيل المثال، لا تحصل امرأة واحدة تقريباً من كل 4 نساء على ما يكفي من الحديد لتعويض خسائر الدورة الشهرية، ولا تحصل امرأة من بين كل 10 على ما يكفي من اليود، مما قد يؤثر على وظائف الغدة الدرقية ويؤدي ذلك إلى تساقط الشعر”.

وفي حال لاحظ الشخص أنّ شعره رقيق، فإنّ بروير توصي بـ”تناول المزيد من الليجنان، تشمل مجموعة من البوليفينول، وهي مركبات موجودة في النباتات التي أظهرت قدرة على علاج مشاكل الهضم ومرض السكري وأمراض التنكس العصبي وفقدان الشعر”.

ومع هذا، أكّدت بروير أنّ “هناك فائدة إضافية لهذه المركبات، حيث تعمل على تثبيط الأنزيم 5 ألفا ريدكتاز الذي يحول التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون أو DHT وهو هرمون يضر ببصيلات الشعر ويؤدي إلى ترقق الشعر لدى النساء الكبيرات في السن”.

ويمكن العثور على الليجنان في زيت بذور اليقطين وزيت بذور الكتان والبطاطا الحلوة، وقد لفتت الطبيبة إلى أنّ “الباحثين وجدوا أن تناول كميات كبيرة من الليجنان يرتبط بانخفاض معدل تساقط الشعر وتجديد الشعر بشكل أفضل”.

مفاهيم خاطئة عن إزالة شعر الوجه بالليزر

تلجأ الكثير من السيدات هذه الأيام إلى تقنيات إزالة شعر الوجه بالليزر، للحصول على بشرة ملساء ناعمة، و رطبة وأنثوية، خالية من الشعر تمامًا، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته هذه التقنية خلال السنوات الأخيرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة تكشف 6 أنواع لفيروس كورونا تسبب أعراضاً مختلفة