أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theguardian

 

حذر كبير خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة أنتوني فوسي يوم الثلاثاء من أن تفشي فيروس كورونا يمكن أن يكون سيئا مثل جائحة إنفلونزا عام 1918 ، واصفا تلك الكارثة بأنها “أم جميع الأوبئة” ، التي قتلت أكثر من 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وتحدث فوسي مع طلاب جامعة جورج تاون في واشنطن يوم الثلاثاء حول جائحة فيروس كورونا ومخاطرها على الشباب.

قال فوسي ، مدير المعاهد الوطنية للحساسية والأمراض المعدية ، في الحدث عبر الإنترنت: “لدينا وضع خطير هنا في الولايات المتحدة”.

حذر فوسي الطلاب في جامعة جورج تاون من أن الشباب يجب ألا يكونوا “جزءًا من المشكلة”.
وقال إن العديد من الشباب قد يشعرون أنهم يفضلون “أن يكونوا هناك يحتسون مارغريتا مع حشد من الناس” ، ولكن “السيطرة على الفيروس تعني أنك لا تسمح لنفسك بحمل العدوى ، ولا تنشرها إلى أي شخص آخر”.

وأضاف: “أقول ذلك مع بعض الخوف ، لأنني لا ألوم أحداً ، وأعتقد أن الناس يفعلون ذلك ببراءة. لا يقصدون أن يكونوا جزءًا من المشكلة ، لكنهم عن غير قصد هم جزء من المشكلة “.

كانت هذه حالة أخرى من كبار مسؤولي الصحة العامة ، الذين مُنعوا من الظهور في وسائل الإعلام الرئيسية في الأسابيع الأخيرة ، حيث وجدوا طرقًا أخرى لمخاطبة الجمهور.

وفي حديث آخر يوم الاثنين مع كلية الطب بجامعة ستانفورد ، على سبيل المثال ، دعا فوسي، خبير الأمراض المعدية الرائد في أمريكا ، إلى “التراجع” في جهود إعادة فتح الولاية مع استمرار ارتفاع حالات الوفيات والوفيات.

ووفقًا للباحثين في جامعة جونز هوبكنز في ولاية ماريلاند ، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليون حالة من مرض كوفيد 19 ، وأكثر من 135000 حالة وفاة.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ديزني لاند“ في باريس تفتح أبوابها مجدداً بعد الإغلاق بسبب ”كورونا“

كلاب في تشيلي للتعرف على المصابين بفيروس كورونا