أخبار الآن | منغوليا dailymail

 

أعلن خبراء في مجال الصحة يوم الأربعاء عن اكتشاف حالتي طاعون مشتبه فيهما مرتبطتان باستهلاك لحوم المرموط (وهو حيوان قارض).

وقال المركز الوطني للأمراض من أصل حيواني في منغوليا (NCZD) ​​في بيان إن الاختبارات المخبرية أكدت أن شخصين مجهولين أصيبوا بالمرض في منطقة خوفد. وبحسب وسائل الإعلام المحلية ، مُنعت المركبات من دخول المنطقة مؤقتًا.

قام NCZD بتحليل عينات من 146 شخصًا مختلفًا ربما يكون لديهم اتصال مع الشخصين المصابين.

هذا ويمكن أن تقتل العدوى البكتيرية في غضون 24 ساعة إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب. وأشارت التقارير المحلية إلى أن الضحايا كانوا من الذكور 27 سنة وشابة عمرها غير معروف.

ويأتي ذلك بعد وفاة زوجين من الطاعون الدبلي في مقاطعة بيان أولجي المنغولية الغربية في أبريل (نيسان) 2019 ، بعد تناول لحم المرموط النيء. وتم وضع نحو 158 شخصًا تحت إشراف طبي مكثف في المقاطعة بعد الاتصال المباشر أو غير المباشر مع الزوجين اللذين توفيا.

وتوفي الرجل الذي يُدعىCitizen T ، البالغ من العمر 38 عامًا ، في 27 أبريل (نيسان) بعد صيد وتناول لحم المرموط. في حين ان زوجته الحامل ، 37 سنة ، توفيت بعد ذلك بثلاثة أيام تاركة أطفالها الأربعة يتامى.

وقال كبير الأطباء الدكتور ن. تسوغبادراخ إن الطاعون “أصاب بطن الرجل” بعد أن أكل اللحم وأعطاه لزوجته.

وينتج الطاعون عن بكتيريا يرسينيا بيستيس ، والتي توجد عادة في الثدييات الصغيرة والبراغيث. وقد كانت البكتيريا مرتبطة بالموت الأسود الذي قضى على أكثر من ثلث سكان أوروبا في القرن الرابع عشر وتفشي الطاعون لاحقاً.

يمكن علاج المرض الآن بالمضادات الحيوية لكن مئات الأشخاص ماتوا منه في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة. ومنذ تسعينات القرن الماضي ، حصلت معظم الحالات البشرية في أفريقيا.

 

ما هو الطاعون الرئوي الذي تحذر منه الصحة العالمية في مدغشقر؟
وسعت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة نطاق استجابتها السريعة لتفشي الطاعون في مدغشقر بعد تفشيه السريع في الأسابيع الأخيرة .

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تاريخ الأقنعة الوبائية: لماذا ارتدى الأطباء أقنعة تشبه مناقير الطيور أثناء الطاعون؟ (صورة)

الطاعون يهدد الموصل بسبب جثث متفسخة قرب دجلة