أخبار الآن | الصين – dailymail

قام مسؤولون في مقاطعة صينية، بإعدام أكثر من 1.6 طن من جرذان البامبو التي تمت مصادرتها من إحدى المزارع، وذلك بعد أن حظرت السلطات أكل وتجارة الحيوانات البرية في أعقاب جائحة كورونا.

وتعتبر جرذان البامبو الصينية، التي يُعتقد بأنها مرتبطة بفيروس كورونا، مصدراً غذائياً مرغوباً فيه في الصين منذ قرون، ويزعم الصينيون أنّ “لحوم هذه الفئران يمكنها إزالة سموم الجسم وتحسين وظائف المعدة والطحال”.

وذكرت التقارير أنّ “عمال الغابات في مقاطعة هوبي، دفنوا أكثر من 900 من الجرذان وهي على قيد الحياة يوم الجمعة بعد مصادرتها من مُزارع محلي”. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد “جرى تنفيذ عملية الإعدام من قبل مكتب مقاطعة شيانان للغابات في شياننينغ، وهي مدينة يقطنها حوالي 2.5 مليون شخص في إقليم هوبي”. وقام العمال المتخصصون باستحداث حفرة عميقة في الجبال بعيدة عن مصادر مياه الشرب، قبل أن يقوموا بدفن الجرذان بداخلها.

وأوضحت الصحيفة أنّ “جرذان البامبو، التي يبلغ مجموعها 916، تنتمي إلى نفس المربي، الذي كان يدير واحدة من أكبر مزارع الجرذان في المنطقة”.

ويمكن أن يصل وزن هذه الجرذان الضخمة إلى 5 كيلوغرامات (11 رطلاً) ويمكن أن يبلغ طولها 45 سم (17 بوصة). أما أسعارها، فقد تصل إلى 1000 يوان صيني أي ما يعادل 140 دولاراً أمريكياً لكل زوج من الجرذان الحية، في حين يبلغ سعر كيلو الجرذان المشوية 280 يواناً صينياً أي ما يعادل قرابة 40 دولار أمريكي.

https://youtu.be/qgoezjcmeUs

 

 

تبني الحيوانات الأليفة يرتفع في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا

ملاجئ الحيوانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة تفرغ بفضل وباء فيروس كورونا المستجد ، حيث يتبنى الأشخاص المحاصرون في منازلهم الحيوانات الأليفة بأعداد كبيرة لرعايتهم و تخفيف العزلة عن انفسهم في ظل تفشي وباء كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فول الصويا يمكن أن يُقلل من تدهور الذاكرة لدى الفئران (دراسة)