أخبار الآن | الولايات المتحدة – nypost

حذّر خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، الخميس، من “ظهور سلالة أكثر عدوى من فيروس كورونا المستجد”.

كلامُ فاوتشي جاء خلال مقابلة مع مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، إذ أوضح أنّ “الأبحاث تشير إلى أن إيطاليا دمرتها سلالة مختلفة من فيروس كورونا، غير تلك التي نشأت بمدينة ووهان في الصين”.

ولفت إلى أنّ “الاختلاف الرئيسي بين الاثنين، هو أن النسخة الإيطالية تنتقل من شخص لآخر بفعالية أكبر، ما يجعل احتواءها أكثر صعوبة”، وأضاف: “يبدو أن الفيروس يتكاثر بشكل أفضل وقد يكون أكثر قابلية للانتقال”.

وكشفت دراسة نشرها باحثون تابعون لمجموعة “Sheffield’s COVID-19 Genomics UK” أن “السلالة الجديدة أصبحت الشكل الأكثر انتشاراً للوباء العالمي”. ومع هذا، فإن الباحثين لم يجدوا أي دليل على أن هذه السلالة الجديدة، تسبب أعراضاً أسوأ من السلالة الأولى.

العالم يترقب إنفلونزا جديدة.. والصحة العالمية تحذر

في الوقت الذي ما يزال فيه العالم يعاني من فيروس كورونا المستجد وتبعاته ، ويفيق كلَ يوم على امل ايجاد لقاح يقضي على الكابوس الذي خنق حياة الناس ، صُدم العالم بأنباء أخرى قادمة من الصين تفيد بظهور مرض آخر. ليس له علاقة بالموجة الثانية لوباء كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من نصف مليون انسان حول العالم .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

روسيا تسجل 6718 إصابة بكورونا