أخبار الآن | موسكو- روسيا (وكالات)

اعلنت السلطات الروسیة الیوم الجمعة تسجیل 176 حالة وفاة إضافة الى 6718 اصابة مؤكدة جدیدة بفیروس كورونا المستجد خلال ال 24 ساعة الماضیة.

وأوضحت وزارة الصحة الروسیة في بیان أن الحصیلة الاجمالیة للوباء ارتفعت وفقا لھذه المعطیات الى 9859 حالة وفاة و667883 إصابة.

وذكر البیان أن عدد المصابین الذین تماثلوا للشفاء خلال ال24 ساعة الماضیة بلغ 8915 لیرتفع اجمالي حالات التعافي من الفیروس التاجي الى 437,893.

هذا فيما بدأ الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومجموعة شركات “خيم رار”، في تصدير دواء “أفيفافير” المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وفي يونيو الماضي، تم تصدير هذا الدواء إلى بيلاروسيا ، ومن المتوقع توريده إلى كازاخستان في المستقبل القريب.

وذكر الصندوق الروسي في بيان: “أعلن صندوقنا ومجموعة خيم رار، عن إنتاج أول 100 ألف دورة دوائية روسية من نوع أفيفافير في يونيو، وهو ما يتجاوز بشكل كبير خطة الإنتاج الأولية عند مستوى 60 ألف دورة”، مضيفاً “في يونيو، تم تسليم الدواء إلى 35 منطقة في جميع أنحاء روسيا، وكذلك إلى جمهورية بيلاروس”.

وهناك مفاوضات جارية حول توريد “أفيفافير” إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية، إذ يوجد اهتمام بهذا الدواء كذلك من جانب، بعض بلدان رابطة الدول المستقلة، والشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم.

وتم تشكيل مؤسسة مشتركة بين الصندوق الروسي و”خيم رار”، ووفر ذلك فرصة إضافية لزيادة الطاقة الإنتاجية لهذا الدواء، لتصل إلى 300 ألف دورة تدريبية في الشهر، مما سيلبي الطلب المحلي على الدواء، ويسمح ببدء تصديره.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

الصحة الكويتية: شفاء 886 إصابة من فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية وإجمالي المتعافين 39276