أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

تمكنت دارستين طبيتين أجريتا من قبل مستشفى بوسطن للأطفال وإدارة الصحة في نيويورك، من رصد ما يقارب 300 حالة لمصابين أطفال أو مراهقين بكورونا، عانوا من مرض نادر خطير، وهو متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة.

وتشترك هذه المتلازمةرببعض الأعراض مع متلازمة الصدمة التسممية ومرض كاواساكي، مثل الحمى والطفح الجلدي والتهاب الغدد وصولا إلى إصابة القلب في بعض الحالات الشديدة التأثر.

وقال أستاذ طب الأطفال في جامعة إمبريال كوليدج لندن، مايكل ليفين: “ظهرت المتلازمة الخطيرة خلال فترة تراوحت بين الأسبوعين إلى أربعة أسابيع من تاريخ الإصابة بـفيروس كورونا”.

وتؤثر المتلازمة على 2 في كل 100 ألف طفل ومراهق تحت سن الـ21 في الأحوال العادية، إلا أن النسبة وصلت إلى 322 شخصا في كل 100 ألف بين المصابين بكوفيد-19، مع ارتفاع النسبة بين ذوي الأصول الأفريقية والإسبانية وتلك المنحدرة من جنوب آسيا.

و متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال هو حالة خطيرة يحدث خلالها التهاب في بعض أجزاء الجسم، مثل القلب أو الأوعية الدموية أو الكلى أو الجهاز الهضمي أو الدماغ أو الجلد أو العينين، وعادة ما يؤدي الالتهاب إلى التورم، مع احمرار وألم في كثير من الأحيان.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا.. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وفيات كورونا في البرازيل تقفز إلى 58314

رئيس الوزراء البريطاني يعترف بان جائحة كورونا اصبحت كارثة بالنسبة لبلاده