أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

أعلنت السلطات أن القيود المفروضة على دخول أبو ظبي والخروج منها والسفر بين مناطقها قد تم تمديدها لمدة أسبوع آخر اعتباراً من 9 يونيو / حزيران. كانت القيود على الحركة قد بدأت في 2 يونيو لضمان اختبار فيروس كورونا الشامل من أجل احتواء انتشار الفيروس. كان من المفترض أن يستمر الحظر لمدة أسبوع. لكن مساء يوم الاثنين ، قررت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي لوباء Covid-19 بالتعاون مع شرطة أبوظبي ووزارة الصحة في أبوظبي تمديد الحظر لمدة سبعة أيام أخرى.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر: “الحظر يغطي التحركات بين مناطق أبوظبي (أبو ظبي والعين والظفرة) وكذلك داخل وخارج الإمارة. وينطبق على جميع سكان أبوظبي ، بما في ذلك مواطني دولة الإمارات”.

أثبت علاج الخلايا الجذعية في الإمارات فعاليته كعلاج إضافي لفيروس كورونا.

أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية (ADSCC) يوم الاثنين أن العلاج بالخلايا الجذعية في الإمارات العربية المتحدة لعدوى Covid-19 أثبت أنه فعال وآمن كإضافة للعناية القياسية.

كانت النتائج الأولية للعلاج – التي أُعطيت لـ 73 مريضًا مصابين بـ Covid-19 ويعانون من أعراض متوسطة إلى شديدة – واعدة ، حيث استجاب جميع المرضى جيدًا ، مما يدل على أنه كان جيد التحمل. ومع ذلك ، شدد الباحثون في ذلك الوقت على أن النتائج كانت أولية وهناك حاجة إلى مزيد من التحليل للبيانات.

وأعلنت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين عن 568 حالة إصابة جديدة بفيروس Covid-19 التاجي ، إلى جانب 469 حالة شفاء جديدة.

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المغرب: 15 حالة شفاء وتسجيل 106 اصابات جديدة بفيروس كورونا

عودة الحياة الى نيوزيلندا بدون كوفيد-19