أخبار الآن | دبي – gulfnews

حظيت الممرضات اللواتي لعبن دوراً مهماً خلال مكافحة أزمة فيروس “كورونا“، بتكريم فريد من خلال حملة فنيّة استمرّت لشهر كامل في دبي، وذلك إبتداءً من شهر مايو/أيار الماضي، بمشاركة 20 ممرضة و 25 طبيباً و35 فناناً من مختلف البلدان.

وجرى تنظيم هذه الحملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال معرض “Art4You”، الذي قال رئيسه التنفيذي جيسنو جاكسون: “في كلّ عام، يتمّ الاحتفال باليوم العالمي للتمريض في 12 مايو/أيار من كلّ عام، لإحياء الذكرى السنوية لولادة الممرضة فلرونس نايتينغل، التي تعرف برائدة التمريض الحديث. لقد أردنا أيضاً الاحتفال بمساهمة الممرضات في المجتمع حول العالم، وإنتهاز الفرصة لتسليط الضوء على العمل الرائع الذي تقوم به الممرضات والقابلات في جميع أنحاء العالم، خصوصاً خلال جائحة كورونا”.

وركّزت الحملة على ضرورة أن تصبح الممرضات أكثر نشاطاً وأن يكون صوتهنّ بارزٌ في وضع السياسات وتنفيذها. وقال جاكسون: “الـ2020 هي السنة الدولية للممرضات والقابلات، وهذه مناسبة للاحتفال ودعم الممرضات في جميع أنحاء العالم، وقد استخدمنا وسم (هاشتاغ) #IND2020 للتعبير عن شكر خاص لهنّ ودعمهنّ”.

وحمل الجزء الأول من الحملة عنوان “أنا فخورة بكوني ممرضة”، وقد شاركت فيه ممرضات يعملن بأقسام مختلفة من المستشفيات، وذلك من خلال تصوير أنفسهنّ أثناء حملهن لافتة مكتوب عليه هذه العبارة. أما الجزء الثاني، فكان حول صنع ملصقات مع شعار “الحديث عن الممرضات”، والذي جرى دعمه من قبل العديد من الفنانين. وفي الجزء الثالثت من الحملة، فقد قام فنانون ومعهم ممرضة، بتخصيص لوحات تتعلق بموضوع التمريض.

 

بعد فراق لأشهر طويلة.. العائلات الإيطالية تلتقي أخيرا

سجلت إيطاليا خطوة حاسمة في عودتها إلى الحياة الطبيعية اليوم الأربعاء، بعد تضررها من فيروس كورونا المستجد، مع إعادة فتح الحدود أمام السياح, والسماح للإيطاليين بالتنقل من منطقة إلى أخرى.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طبيب عراقي يحلم بكسر رقم قياسي عالمي في تحدي الجاذبية