أخبار الآن | لبنان – وكالات

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الخميس، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ما يرفع العدد التراكمي للإصابات في البلاد إلى 1168 حالة.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية تنقسم بين 4 لمقيمين و 3 لوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان هو 699، في حين أن العدد التراكمي للوفيات ما زال 26، باعتبار أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

وشدّدت الوزارة في تقريرها على “إلزامية ارتداء الكمامة خلال التجول أو الحركة خارج المنزل”، مؤكدة على “أهمية الالتزام بالحجر المنزلي، وغسل اليدين وتجنب لمس العينين والانف والفم، وتجنب الإقتراب من أي شخص مريض، وأيضاً الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات”.

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان أعلنت أنها “ستباشر بتنظيم محضر ضبط من الفئة الأولى من قانون السير، بقيمة 50 ألف ليرة، بحق كل شخص لا يضع كمامة واقية أثناء انتقاله سيراً على الأقدام”. ومن المفترض أن تباشر قوات الأمن تنظيم هذه المحاضر اعتباراً من يوم الجمعة في 29 أيار/مايو الجاري.

ممرض لبناني يجتمع بعائلته بعد شهرين بسبب كورونا

روى الممرض اللبناني علي عواركة تفاصيل جهدٍ يومي للتصدي لفيروس كورونا المستجد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، يبقيه معظم الأوقات بعيداً عن عائلته التي التقاها بعد قرابة شهرين من أداء الواجب.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

آخر مستجدات فيروس كورونا.. الإمارات تسجل 314 حالة شفاء من الفيروس