أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أن “فيروس كورونا يقتل 1.04% من الأشخاص المصابين”، مشيرة إلى أنه “أكثر فتكاً بـ10 مرّات من فيروس الإنفلونزا الذي تبلغ نسبة وفياته 0.1% فقط”.

وبناء على هذه الدراسة التي أجريت في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، فإنّ الأرقام التي وضعتها تشير إلى أنّ “كورونا يقتل واحداً من بين كل 100 شخص يصاب به”.

واستخدم الباحثون خوارزمية معقّدة تستند إلى عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم الإيجابية في 139 دولة لتقدير معدّل الوفيات بالفيروس، كما عملوا على دمج عدد الإصابات مع مدى دقة الاختبارات التي أجريت، وقاموا بإنشاء نهج إحصائي جديد قائم على جهد أخذ العينات. وركزّ الباحثون في كيفية تحديد كل دولة للشخص الذي يجب أن تختبره، وعدد اختباراتها الإيجابية، كما أخذوا في عين الإعتبار أعداد السلبيات الكاذبة.

وتبعاً للأرقام، فقد تمكّن الباحثان ريتشارد غرويل وغوليو دي ليو، من تحديد معدل الوفيات المقدر للإصابة بالفيروس عند 1.04 %، وأشارا إلى أنه “يتراوح بين 0.77 % و1.38%، والمتوسط بينهما هو 1.04%”.

وأوضح الباحثان أن “تحديد مدى معدل الوفيات بدقة صعب لأن الكثير من مرضى الفيروس قد لا تظهر عليهم الأعراض أو تكون خفيفة، لدرجة أنهم يصابون ويتعافون من الفيروس دون أن يشعروا”.

ولفتا إلى أنّ “صعوبة تقدير معدل الوفيات العالمي تزداد بفعل الاختلافات في استراتيجيات الاختبار عبر البلدان، وكذلك العوامل التي تجعل بعض السكان أكثر أو أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض شديد”.

يشار إلى أن الدراسة الجديدة جرى نشرها على موقع “MedRxiv” دون مراجعة من قبل علماء آخرين للتحقق من الأخطاء.

 

طبيبة إيرانية: الأعداد الحقيقية لإصابات كورونا أكثر بكثير من المعلن وأغلب التشخيصات كانت خاطئة

ما تناقلته الصحف ووسائل الإعلام عن تعليمات السلطات في ايران للأطباء في اخفاء حقيقة الأرقا م الناتجة عن اصابات كورونا وعدد الوفيات لم يعد مجرد حديث صحافي. فكل التقارير والمعلومات الواردة من إيران تؤكد أن تجاهل السلطات في إيران لتداعيات كورونا أدى إلى تفشي الوباء وانتشاره وترك العاملين بالقطاع الطبي بلا حماية كافية لمواجهة الوباء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إسبانيا: إلزام كل من يزيد عمره عن ست سنوات بوضع الكمامات