أخبار الآن | الهند gulfnews

 

غالبًا ما تروي وسائل الإعلام في الهند بشكل قصصًا عن بعض الغرباء الذين يصفون روث البقر ، أو المواد الكيميائية، كنوع من العلاج لكل شيء من السرطان إلى COVID-19.

هذا يخفي حقيقة أن الباحثين في الهند هم في طليعة التكنولوجيا الحيوية. هناك ما لا يقل عن ثمانية لقاحات محتملة لـ COVID-19.

وهناك أكثر من 600 شركة و 2800 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية في شبه القارة الهندية.

وهذا يعني أن هناك المنافسة الشديدة التي تغذيها المواهب المحلية. اليوم ، أنتجت الهند أكبر مصنعي الكوكب لقاحات الإنفلونزا والتهاب الكبد ، والوقاية ، والأنسولين ، والأدوية.

هذه الشركات، عدد منها مدرج في بورصة بومباي للأوراق المالية ، تربح مليارات الدولارات. ساهم القطاع بمبلغ 12 مليار دولار في الاقتصاد الهندي ، في عام 2017 ، بناءً على أحدث البيانات.

وقد ظهرت شبه القارة كمركز قوة في مجال التكنولوجيا الحيوية. مع تهديد فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 5.4 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقتل أكثر من 345000 – تتجه الشركات المحلية إلى الحصول على لقاح آمن وفعال وبأسعار معقولة.

يمثل هذا البحث والتطوير المرتفع ماراثونًا علميًا يتضمن أفضل العقول في العالم لمكافحة خطر واضح وحاضر. فيما يلي قائمة بأهم شركات التكنولوجيا الحيوية الهندية ، ولماذا هم في المقدمة في الاندفاع العالمي لتطير لقاح لفيروس كورونا:

وتعتبر شركة Biocon Ltd من أهم شركات التكنولوجيا الحيوية الهندية، ويقع مقرها في بنغالور، وهي شركة الطاقة الحيوية المتكاملة في الهند. بدأت الشركة ، المدرجة في BSE Sensex ، في إنتاج إنزيمات نباتية في مرآب منزل مستأجر في عام 1978 برأس مال قدره 10000 روبية من قبل مؤسستها ، Kiran Mazumdar-Shaw.

برزت الشركة، التي كان لديها اكتتاب عام أولي في مارس (آذار) 2004 ، كواحدة من أكبر شركات الأدوية الحيوية في الهند ، وتوظف حوالي 5000 شخص اليوم.

الآن ، هي أكبر منتج في العالم للأنسولين ، الهرمونات القابلة للحقن التي تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

تعمل Biocon في ماليزيا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة. توظف في مختبرها المئات من علماء الكيمياء الحيوية من الدرجة الأولى.

Mazumdar-Shaw ، التي درست علم الحيوان، هي واحدة من أكبر سيدات الأعمال في الهند، قد واجهت تحدي هزيمة COVID-19، من خلال ذراع البحث والتطوير في شركتها ، SynGene.

حيث تقوم الشركة بتطوير لقاح جديد، وهو علاج مستضد يمكن تسويقه بسرعة. كما تعمل Biocon على تطوير جيلين جديدين من تقنيات “إعادة الاستخدام” للعلاج ومجموعة أدوات تشخيص الأجسام المضادة.

كما هناك شركة Bharat Biotech International Limited (BBIL) ومقرها حيدر أباد من قبل كريشنا إيلا ، ولديها 50 براءة اختراع عالمية، خمسة منها لجزيئات جديدة.

في الآونة الأخيرة ، أجرى المجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) شراكة مع Bharat Biotech لتطوير لقاح محلي بالكامل لـ COVID-19 ، حسبما ذكرت هيئة البحوث الصحية في 9 مايو (أيار) 2020.

وقال بيان للشركة إن اللقاح سيتم تطويره باستخدام سلالة الفيروس المعزولة في المعهد الوطني للفيروسات التابع لـ ICMR في بيون.

وأضافت أن السلالة تم نقلها بنجاح من NIV إلى BBIL. “بدأ العمل على تطوير اللقاح بين الشريكين. سيقدم ICMR-NIV الدعم المستمر لـ BBIL لتطوير اللقاحات. سيسعى ICMR و BBIL إلى الحصول على موافقات سريعة لتسريع تطوير اللقاحات ، والدراسات اللاحقة على الحيوانات والتقييم السريري للمرشح لقاح “، قالت هيئة البحوث الصحية في البيان.

وفي 20 مايو (أيار) ، أعلنت Bharat Biotech أيضًا أنها دخلت في اتفاقية حصرية لتطوير لقاح COVID-19 تم إنشاؤه في جامعة توماس جيفرسون في فيلادلفيا ، الولايات المتحدة.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل تحصل بريطانيا على لقاح فيروس كورونا بحلول سبتمبر (أيلول)؟

لقاح صيني يولد رد فعل مناعيا ضد كوفيد19 في التجارب الأولى