أخبار الآن | الولايات المتحدة – eurekalert

ذكرت دراسة جديدة أنّ “2 مليار شخص معرّضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بسبب افتقارهم إلى الأدوات الصحيّة المناسبة للنظافة”.

وأوضح الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن أنه “من دون الحصول على الصابون والمياه النظيفة، فإنّ 2 مليار شخص في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، معرضون بشكل كبير للإصابة بفيروس كورونا”.

ولفتت الدراسة إلى أن “أكثر من 50% من الأشخاص في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأوقيانوسيا يفتقرون إلى إمكانية غسل اليدين بشكل فعال”.

وفي 46 دولة، فإنّ أكثر من نصف الناس يفقترون إلى الصابون والمياه النظيفة. ففي نيجيريا والصين وإثيوبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بنغلاديش، باكستان، الهند وإندونيسيا، فقد جرى تقدير أن أكثر من 50 مليون شخص لا يستطيعون غسل اليدين.

وفي السياق، أكد الدكتور مايكل براور، أنّ “غسل اليدين هو أحد أبرز الإجراءات التي تقي من انتقال فيروس كورونا. إلا أنه من المؤسف أن نرى هذا الامر غير متوفر في العديد من البلدان التي تعاني أيضاً من قدرة محدودة على الرعاية الصحيّة”.

وأشار براور إلى أن “الحلول المؤقتة مثل المطهر اليدوي أو شاحنات المياه هي مجرّد إجراءات آنية”، معتبراً أنّ “تطبيق حلول طويلة الاجل ضرورية للحماية من فيروس كورونا، كما أن أكثر من 700 ألف حالة وفاة كل عام، سببها ضعف القدرة على غسل اليدين”.

 

20 ثانية كفيلة بحمايتك من كورونا

مع تفشي فيروس “كورونا”، يعتبر غسل اليدين بالماء والصابون من أبرز الإجراءات الضرورية لمنع انتقال العدوى إليك، ويجب ألّا تقل مدة هذه العملية عن 20 ثانية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تايلاند تحقق نتائج واعدة في اختبار لقاح كورونا.. و3 إصابات جديدة بالفيروس