أخبار الآن | ألمانيا – al-ain

يلاحظ العديد من الأشخاص تورماً في وجوههم، وهو أمرٌ قد يثير الذعر والقلق، يجب متابعته بشكل دقيق.

ومع هذا، فإنّ هناك العديد من الأسباب المرتبطة بذلك، ويشير المركز الإتحادي للتوعية الصحيّة في ألمانيا، إلى أنّ تورّم الوجه قد يكون ناجماً عن اتباع اسلوب حياة غير صحي، فضلاً عن أسباب أخرى مرضية.

ويتمثل أسلوب الحياة غير الصحّي في قلة الرياضة والافراط في تناول الأطعمة الحارّة، والإكثار من تناول الملح، وغيرها من الأسباب. وبحسب المركز، فإنّ “تورم الوجه سببه قد يكون ناتجاً عن التعرض لأشعة الشمس الساطعة لمدّة زائدة عن المعقول”.

وعلى الناحية المرضية، فإن تورم الوجه قد يكون سببه الحساسية تجاه وبر الحيوانات أو الغبار أو عدم تحمل اللاكتوز (سكر الحليب) أو قصور الغدة الدرقية أو التهاب الكبد المناعي الذاتي أو تسمم الحمل.

كيفية مواجهة التورم

يمكن أن يكون ذلك من خلال تدليك الوجه لتنشيط سريان الدم، والإكثار من شرب السوائل لتصريف السوائل المحتبسة، وغسل الوجه بماءٍ بارد للغاية. ومع هذا، ينصح المركز الألماني باستشارة الطبيب لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه المشكلة الطبية، ومعالجتها.

 

الطرق الحديثة لشد الوجه وعمليات شفط الدهون

في لقاء لأخبار الآن مع الدكتورة أماني الأندلسي هلال استشارية جراحات التجميل بمستشفى الزهراء في دبي، تحدثت عن أكثر أنواع عمليات التجميل المرغوب فيها مثل نحت الجسم وشفط الدهون.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كورونا يضرب البرازيل.. نحو 20 ألف إصابة في يوم واحد