أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية bbc

 

من المتوقع أن تصل حالات دخول المستشفى المرتبطة بفيروس كورونا إلى الذروة في شيكاغو ، إلينوي ، في وقت ما في الأسبوعين المقبلين. في محاولة لمنع هذا النوع من نقص الإمدادات الطبية التي شوهدت في مدينة نيويورك ، يتسابق سكان شيكاغو العاديون لتلبية الحاجة.

في 16 مارس(آذار)، وتوقفت جميع الحانات والمطاعم عن خدمة العملاء في المنزل ، حيث أغلقت شركة Dimo’s Pizza أبواب غرفة الطعام الخاصة بها.

لقد كان مدير الشركة سيركين نيكولاو يتابع أخبارًا عن تفشي الفيروس التاجي لأسابيع وفي عطلة نهاية الأسبوع نفسها التي أغلقت فيها إلينوي مطاعمها ، شهدت مدينة نيويورك بداية طفرة مرعبة في الحالات، حيث تضاعفت الأعدادا من 15 مارس (آذار) و16 مارس (آذار).

 

https://twitter.com/BhatiaUmej/status/1248708274981126149

 

أبلغت الممرضات والأطباء عن نقص في الأجزاء الأساسية من معدات الحماية الشخصية (PPE) مثل أقنعة الوجه والأثواب والقفازات N95. كان على بعضهم غسل الأقنعة وإعادة استخدامها.

وأمام هذا المشهد، أراد نيكولاو المساعدة في منع نقص مماثل في الإمدادات في شيكاغو.

يتذكر قائلاً: “يبدو من غير المحتمل أن يكون متجر البيتزا قادرًا على إنتاج معدات الوقاية الشخصية، ولكن كلما تحدثت أكثر مع الناس … يبدو الأمر بعيد المنال لكنه ليس كذلك”.

بعد التشاور مع اثنين من أصدقائه من المهندسين، بدأ نيكولاو وموظفيه في صنع دروع للوجه للعاملين في مجال الرعاية الصحية. يسخن فرن البيتزا الصناعي حتى يصبح طريًا بما يكفي ليمكن المواد من الانحناء إلى الشكل الصحيح ، ثم يتم إرفاقه بشريط رغوي وأشرطة.

يقول: “إنها حقًا عملية سريعة جدًا”. “سواء كان ذلك في تقطيع الشرائح أو حبال القناع، فهي مبادئ مماثلة”.

في جميع أنحاء المدينة ، يتسابق سكان شيكاغو للاستفادة من الوقت الضائع بين انتاشر الفيروس في مدينة نيويورك وانتشاره المتوقع في شيكاغو ، والتي ربما تكون قد بدأت بالفعل في هذه المرحلة. يوم الخميس ، أعلن الحاكم JB Pritzker عن أكبر زيادة في يوم واحد في وفيات Covid-19 حتى الآن في الولاية: 82. حتى 9 أبريل (نيسان)، كان أن هناك 6619 حالة في مدينة شيكاغو و 196 حالة وفاة.

 

وضع مأساوي.. الجثث تتراكم في منازل وشوارع الاكوادور مع تفشي كورونا
وسط تفشى وباء كورونا وسقوط الآلاف من الضحايا في الإكوادور، أرسلت السطات أطباء شرعيين لجمع وتخزين جثث المتوفين بفيروس كورونا في حاويات تبريد عملاقة بعد امتلاء المشارح والمستشفيات بمئات الجثث في مدينة غواياكيل، بؤرة تفشي الوباء في البلاد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طريقة مبتكرة لرصد مخالفي الحجر الصحي في كوريا الجنوبية

لبنان يعزل مدينة شمالية بسبب فيروس كورونا